ميتا تعمل على سماعات أذن بكاميرات مدعومة بالذكاء الاصطناعي

16

AI بالعربي – متابعات

كشف تقرير حديث أن ميتا تعمل على سماعة أذن مدعوم بالذكاء الاصطناعي “AI”، وسيكون الجهاز الذي يطلق عليه اسم “Camerabuds” عبارة عن زوج من سماعات الأذن مع كاميرات متصلة في كلا الطرفين، ويقال إن الكاميرات تلتقط المعلومات من المناطق المحيطة بها وتجيب على استفسارات المستخدم.

ويدعي التقرير أن المشروع حاليًا في مرحلته الأولية وأن الشركة لم تنته حتى من تصميم الجهاز، وعلاوة على ذلك، أعرب الفريق الهندسي أيضًا عن العديد من المخاوف بشأن مثل هذا الجهاز القابل للارتداء.

ووفقًا لتقرير صادر عن The Information “عبر Engadget”، تستكشف Meta جهازًا جديدًا يمكن ارتداؤه يمكنه التعرف على الأشياء وترجمة اللغات باستخدام الذكاء الاصطناعي، وسيكون الجهاز في الأساس عبارة عن زوج من سماعات الأذن أو سماعات الرأس، ولكن سيحتوي على كاميرتين مجهزتين لكل سماعة أذن متجهة للخارج.

وستلتقط هذه الكاميرات المعلومات التي سيعالجها الذكاء الاصطناعي في الوقت الفعلي للإجابة على أسئلة مرتديها، وسيستخدم الجهاز الذكاء الاصطناعي متعدد الوسائط مع المعالجة في الوقت الفعلي، على غرار نظارات Meta Ray-Ban الذكية الخاصة بالشركة “مراجعتنا”.

وبناءً على المعلومات التي تمت مشاركتها، يبدو أن Camerabuds سيكون جهازًا محمولًا أكثر مع التركيز الأساسي على الاتصال ثنائي الاتجاه، وليس من الواضح ما إذا كان التواصل اللفظي سيكون خاليًا من التأخير أو مثل النظارات الذكية التي تعمل بالذكاء الاصطناعي.

وفي حين أن هذه هي الخطة، يذكر التقرير أن الرئيس التنفيذي لشركة Meta مارك زوكربيرج ليس سعيدًا بأي من التصميمات حتى الآن، على الرغم من رؤية العديد من التكرارات لها، وعلاوة على ذلك، يقال أن الفريق الهندسي أعرب أيضًا عن العديد من المخاوف بشأن مثل هذا الجهاز.

وتشمل بعض المخاوف عمر البطارية، وتبديد الحرارة، والمشكلات المتعلقة بالخصوصية، والتحديات المتعلقة بالمستخدمين ذوي الشعر الطويل، والمزيد.

اترك رد

Your email address will not be published.