الذكاء الاصطناعي قادر على تحديد علامات الشيخوخة من اليد

11

AI بالعربي – متابعات

كشفت دراسة جديدة عن قدرة الذكاء الاصطناعي على تحديد علامات الشيخوخة من خلال صور اليد؛ ما يفتح أبوابًا جديدة في مجال صناعة التجميل والعناية بالبشرة.

وأظهرت الدراسة، التي أجراها خبراء الجلد في إستونيا، أن تحليل الذكاء الاصطناعي للجزء الظهري من اليد يمكن أن يُقدِّم تقديرًا دقيقًا لعمر الشخص.

ونُشرت نتائج الدراسة في مجلة الأمراض الجلدية التجريبية، حيث تم تأكيد أهمية هذه العلامات في مجال صناعة التجميل والعناية بالبشرة.

ورغم أن التقدير البصري قد يكون “غير دقيق”، فإن هذه العلامات تحمل أهمية كبيرة كهدف لصناعة التجميل ومستحضرات العناية بالبشرة ومن بين هذه العلامات: الهالات السوداء، والانتفاخ تحت العينين، والتجاعيد، وظهور الطيات الأنفية الشفوية، وغيرها، التي تسهم في إظهار الشخص بملامح أصغر سنًّا.

وتشير الدراسة إلى أهمية علاج علامات الشيخوخة المرتبطة باليدين، مثل: الجلد الزائد، وعيوب الأظافر، والأوردة البارزة.

واستخدمت شركة Haut.AI، الشركة الرائدة في مجال تطوير الذكاء الاصطناعي للعناية بالبشرة، هذه النتائج لتطوير نهج جديد يستخدم صور اليد لتحديد العمر بدقة؛ ما يوفر بديلًا قابلًا للتطبيق لأساليب تصوير الوجه التقليدية.

وتعتبر هذه الدراسة خطوة مهمة نحو فهم أفضل لعملية الشيخوخة، وتسليط الضوء على أهمية استخدام التكنولوجيا في تطوير حلول عادلة في مجال صناعة التجميل والعناية بالبشرة.

اترك رد

Your email address will not be published.