مبيعات “فوكسكون” تقفز خلال أبريل بسبب خوادم الذكاء الاصطناعي

12

AI بالعربي – متابعات

أكدت شركة فوكسكون التايوانية، أكبر شركة لتصنيع الإلكترونيات في العالم وأكبر شركة تجميع لهواتف آيفون الخاصة بشركة أبل، أنها تتوقع ارتفاعًا في إيرادات الربع الثاني، معلنة تحقيق مبيعات قياسية خلال شهر أبريل نيسان 2024.

وقالت فوكسكون في بيان، الأحد، “إن الربع الثاني من هذا العام يظل موسمًا تقليديًا خارج موسم الذروة، وتدخل المنتجات الرئيسية فترة انتقالية بين المنتجات القديمة والجديدة”.

لكنها أضافت: “من المتوقع أن تظهر توقعات العمليات التشغيلية للربع الثاني نمواً على أساس ربع سنوي وعلى أساس سنوي”، بحسب رويترز.

وقالت إن إيرادات أبريل وصلت إلى 510.9 مليار دولار تايواني نحو 15.83 مليار دولار، وهو ما وصفته بأعلى رقم مسجل للفترة نفسها ويمثّل زيادة بنسبة 19% على أساس سنوي.

وتابعت الشركة، أن إيرادات منتجاتها الإلكترونية الاستهلاكية الذكية، بما في ذلك الهواتف الذكية، أظهرت في أبريل “نموًا كبيرًا” على أساس سنوي.

وأشارت إلى أن الطلب القوي على خوادم الذكاء الاصطناعي حقق أيضًا نموًا قويًا في أبريل على أساس سنوي لقطاع منتجات السحابة والشبكات.

وتأتي بيانات المبيعات الشهرية قبل إعلان أرباح الربع الأول لشركة فوكسكون في 14 مايو.

وذكرت فوكسون سابقًا أنه في الربع الأول، انخفضت الإيرادات بنسبة 9.6% على أساس سنوي إلى 1.322 تريليون دولار تايواني.

خوادم الذكاء الاصطناعي

يعتبر الربع الأول عادة أكثر هدوءًا من الربع الذي يسبقه، وهو الموسم الذي تتسابق فيه شركات التكنولوجيا التايوانية لتوريد الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وغيرها من الأجهزة الإلكترونية إلى كبار البائعين مثل شركة أبل خلال موسم العطلات التي تنتهي بنهاية العام في الأسواق الغربية.

وفي مارس، تبنت شركة فوكسكون نظرة أكثر تفاؤلًا لهذا العام، حيث قالت في مكالمة أرباح الربع الرابع إنها تتوقع ارتفاعًا كبيرًا في الإيرادات مدفوعًا بالطلب المتزايد على خوادم الذكاء الاصطناعي.

وارتفعت أسهم فوكسكون بنسبة 50% تقريبًا حتى الآن هذا العام، وأغلقت مرتفعة بنسبة 1.3% يوم الجمعة.

اترك رد

Your email address will not be published.