“تنظيم الإعلام في عصر الذكاء الاصطناعي”.. جلسة حوارية ضمن فعاليات “المنتدى السعودي للإعلام”

14

AI بالعربي – متابعات

عُقدت اليوم جلسة حوارية ضمن فعاليات “المنتدى السعودي للإعلام” في الرياض، بعنوان “تنظيم الإعلام في عصر الذكاء الاصطناعي“، بمشاركة الدكتور عبدالعزيز السويلم الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للملكية الفكرية، والدكتور عبداللطيف العبداللطيف الرئيس التنفيذي المكلف لهيئة الإعلام المرئي والمسموع، والدكتورة خلود المانع المختصة في الذكاء الاصطناعي، والتقني عبدالعزيز الحمادي.

وأكد الدكتور عبدالعزيز السويلم، خلال الجلسة الحوارية، أن منتجات الذكاء الاصطناعي تعد ملكية فكرية قابلة للتسجيل والحصول على براءة اختراع، مشيرًا إلى أن هناك بعض العوائق القانونية في المملكة العربية السعودية والعديد من دول العالم التي تحول دون تحقيق هذا الأمر.

وتحدث الدكتور عبداللطيف العبداللطيف عن آلية التعامل مع تطبيقات الذكاء الاصطناعي التي ظهرت مؤخرًا، قائلًا: “بدأنا العمل باستراتيجية شملت التطبيقات الناشئة؛ إذ تضمنت جوانب تشريعية تشمل التعاون مع الجهات الإعلامية الأخرى”.

أمَّا الدكتورة خلود المانع، فحذرت من خروج الذكاء الاصطناعي عن السيطرة في المستقبل بعد انتشاره بشكل واسع ودخوله مختلف المجالات، حيث قالت: “أحذر الجميع أن الذكاء الاصطناعي سيخرج عن السيطرة إذا لم تكن هناك تشريعات وقوانين وأنظمة تحكمه وتحدد استخداماته في المرحلة القادمة”.

يُشار إلى أن النسخة الثالثة من “المنتدى السعودي للإعلام”، قد انطلقت في الرياض، أمس الأحد 19 فبراير، وتستمر حتى 21 فبراير الجاري، بتنظيم من هيئة الإذاعة والتلفزيون وبالتعاون مع هيئة الصحفيين السعوديين.

اترك رد

Your email address will not be published.