ارتفاع كبير في أسهم شركات صغيرة للذكاء الاصطناعي بعد استثمار إنفيديا فيها

13

AI بالعربي – متابعات

كشفت شركة “إنفيديا” في إفصاح تنظيمي وجهته للسلطات التنظيمية، عن امتلاكها حصصًا في سلسلة من الشركات ذات الصلة بتصميم وإنتاج الرقائق وأعمال الذكاء الاصطناعي.

وأشار الإفصاح الذي قدمته الأربعاء، إلى امتلاكها أسهمًا في عدد من الشركات العامة، بما في ذلك “آرم” البريطانية، إلى جانب “ساوند هاوند إيه آي – SoundHound AI” و”ريكورشن فارماسيوتيكالز – Recursion Pharmaceuticals” و”نانو إكس إيماجنينج Nano-X Imaging” و”توسيمبل – TuSimple”.

وباستثناء “آرم” التي تجاوزت قيمتها السوقية 130 مليار دولار مؤخرًا، ارتفعت أسهم الشركات المدعومة من “إنفيديا” بشكل حاد للغاية الخميس، بعد تقديم الإفصاح، والذي تنص القواعد على تقديمه من قبل أي مؤسسة تستثمر في أصول لا تقل قيمتها عن 100 مليون دولار.

ويأتي ذلك وسط طفرة الذكاء الاصطناعي التي عززت الطلب على الرقائق، ودفعت سهم “إنفيديا” للارتفاع بأكثر من 200% خلال آخر 12 شهرًا، بسبب آفاق الأعمال الواعدة.

وارتفع سهم “ساوند هاوند” (رمز: SOUN) التي تستخدم الذكاء الاصطناعي لمعالجة القدرة على الكلام والتعرف على الصوت، بنسبة 66.35% إلى 3.75 دولار، في تمام الساعة 11:18 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، بعدما كشفت “إنفيديا” عن امتلاكها حصة بقيمة 3.7 مليون دولار.

وقفز سهم “نانو إكس” التي تستخدم الذكاء الاصطناعي في التصوير الطبي بنسبة 51.75% إلى 9.65 دولار، بعدما كشفت “إنفيديا” عن استثمار بقيمة 380 ألف دولار في الشركة.

كما صعد سهم “ريكورشن” للتكنولوجيا الحيوية بنسبة 13.75% إلى 12.42 دولار، وارتفع سهم “توسيمبل” للنقل بالشاحنات المستقلة بنسبة 42.85% إلى 50 سنتًا، بعدما كشفت “إنفيديا” عن امتلاكها حصتين بقيمة 76 مليونًا و3 ملايين دولار فيهما على التوالي.

اترك رد

Your email address will not be published.