“ديزني” تستثمر في تقنيات الإعلان بالذكاء الاصطناعي

8

AI بالعربي – متابعات

استخدمت شركة ديزني الذكاء الاصطناعي لتطوير أداة إعلانية جديدة تُعرف باسم “كلمات ديزني السحرية” Disney’s Magic Words، وهي تهدف إلى تحسين تجربة الإعلانات عبر منصات البث المباشر مثل ديزني بلس وهولو. تعتمد هذه الأداة على مزيج من التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي لتحليل المشاهد داخل مكتبة محتوى ديزني، وتقديم إعلانات تتماشى مع مزاج المشاهدين وسياقهم، وفق “رويترز”.

تسمح هذه التقنية للعلامات التجارية بتخصيص الإعلانات بناءً على المشاعر والموضوعات المتواجدة في المحتوى الذي يشاهده المشاهدون، مما يتيح لهم توجيه رسائلهم بشكل أكثر دقة وتأثيرًا. وتعتبر هذه الأداة نقلة نوعية في عالم الإعلانات، حيث تساعد في استهداف جماهير محددة وربط الإعلانات بمشاعر المستهلكين، مما يجعل عملية التسويق أكثر فعالية وتأثيراً.

ومن الملاحظ أن ديزني قد استثمرت بشكل كبير في تقنيات الإعلانات المبتكرة، خاصة مع تراجع نسبة مشاهدة التلفاز التقليدي وزيادة الاهتمام بخدمات البث المباشر مثل ديزني بلس. وتشير الأرقام إلى أن هذا الاستثمار قد بدأ يؤتي ثماره، حيث جذبت النسخة المدعومة بالإعلانات من ديزني بلس أكثر من 1000 معلن في الربع الأول من العام الحالي، مما يشير إلى جاذبية هذا النهج للعلامات التجارية وتوجهها للاستثمار في هذا المجال.

اترك رد

Your email address will not be published.