وزارة الداخلية السعودية تعرض تقنيات فائقة تعزز الأمن باستخدام الذكاء الاصطناعي

22

AI بالعربي – متابعات

تشارك وزارة الداخلية بمعرض الدفاع العالمي الذي يقام هذا العام بالرياض، بالعديد من التقنيات الحديثة المعتمدة على تقنيات الذكاء الاصطناعي، التي تعزز الأمن.

وقال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية العقيد طلال الشلهوب، في تصريحات صحفية، من داخل جناح وزارة الداخلية بالمعرض، إن جناح وزارة الداخلية بالمعرض هذا العام يستعرض عدة تقنيات منها استخدام الذكاء الاصطناعي وإدارة الحشود وأمن الحدود إضافةً للسيارة الأمنية الكهربائية “لوسيد” السعودية المجهزة بعدة تقنيات لتعزيز الأمن بالإضافة للمحافظة على البيئة، وفقًا لموقع “أخبار 24”.

وأضاف أن كل ما يعرض هذا العام من تقنيات خاصة بوزارة الداخلية لم يعرض في النسخة السابقة، وأبرزها “الدورية الطائرة” التي تعتبر من أحدث المركبات التي عرضت بالمشاركة مع جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، وأيضًا المنطاد الذكي والقوارب الذكية والروبوتات وهي من أبرز التقنيات التي تعزز أمن المواطن بالمملكة.

يُذكر أن المعرض يقام للمرة الثانية بتنظيم من الهيئة العامة للصناعات العسكرية وشهد حضورًا كبيرًا في يومه الأول من وفود عسكرية من الدول الشقيقة والصديقة ورجال أعمال وممثلين لشركات أمنية وعسكرية من مختلف الدول.

اترك رد

Your email address will not be published.