هل تعرف أي من الوجوه في الصورة “مزيّفة”؟!

14

AI بالعربي – متابعات

حذرت دراسة جديدة من أن الذكاء الاصطناعي أصبح الآن متطوراً للغاية لدرجة لا يمكن فيها التمييز بين الوجوه المزيفة ووجوه الأشخاص الحقيقيين. ففي التجارب التي أجريت على مواطنين أميركيين، اعتقد عدد أكبر من الناس أن الوجوه التي أنشأها الذكاء الاصطناعي كانت بشرية مقارنة بوجوه الأشخاص الحقيقيين. وفقًا لما نشرته صحيفة العربية.

ويشعر الخبراء بالقلق من أن الصور “الواقعية للغاية” يمكن أن تغذي المعلومات الخاطئة وسرقة الهوية عبر الإنترنت من خلال إنشاء ملفات تعريف حقيقية للأشخاص، بحسب “ديلي ميل” البريطانية. وفي الدراسة التي نفذتها الجامعة الوطنية الأسترالية في كانبيرا، قارن الباحثون خمسة وجوه للذكاء الاصطناعي مع خمسة وجوه بشرية، فهل يمكنك عزيزي القارئ معرفة أي من هؤلاء الأشخاص حقيقي في الصورة أدناه؟

صور الذكاء الاصطناعية تبدو حقيقية.. فأيها مزوراً؟

بعد تحديد ما إذا كان الوجه ذكاءً اصطناعياً أم حقيقاً، قيَّم أربعة من كل خمسة مشاركين الوجوه على أنها حقيقية في أغلب الأحيان فيما كانت في الواقع مزيفة. وفي الوقت ذاته، أربعة من أصل خمسة وجوه تم الحكم عليها على أنها مزيفة في أغلب الأحيان فيما كانت في الواقع حقيقية. وما يثير القلق أن الأشخاص الذين اعتقدوا أن وجوه الذكاء الاصطناعي حقيقية كانوا في أغلب الأحيان أكثر ثقة في صحة أحكامهم.

صور خادعة

بدورها قالت المؤلفة المشاركة إليزابيث ميلر من الجامعة الوطنية الأسترالية إن النتائج تعني أن الأشخاص الذين يخطئون في فهم المحتالين في الذكاء الاصطناعي على أنهم أناس حقيقيون، لا يعرفون أنهم يتعرضون للخداع. والآن عزيزي القارئ هل استطعت اكتشاف الوجوه الحقيقية من تلك المزيفة؟ لاكتشاف الإجابة انظر الصورة أدناه.

اترك رد

Your email address will not be published.