جوجل تبتكر “بارد إكستنشنز” للاتصال بالبريد الإلكتروني ويوتيوب والخرائط بواسطة الذكاء الاصطناعي

25

AI بالعربي – متابعات

بات برنامج “بارد” لـ”الذكاء الاصطناعي” من جوجل قادرًا على الاتصال بالخدمات الأخرى التي توفرها الشركة مثل البريد الإلكتروني ومنصة يوتيوب والخرائط، حسبما أعلنت المجموعة الأميركية العملاقة في بيان صحفي.

وأشارت المجموعة إلى أن هذا الإنجاز تم بفضل أداة جديدة مسماة “بارد إكستنشنز” قادرة أيضا على استخراج بيانات من جوجل “دوكس” و”درايف”.

وصرح محرك البحث الشهير جوجل الثلاثاء أن برنامجه القائم على الذكاء الاصطناعي “بارد BARD” بات قادرًا على الاتصال بخدمات الشركة الأخرى مثل البريد الإلكتروني ويوتيوب والخرائط.

وأوضح بيان للمجموعة الأميركية أن هذه الخطوة الجديدة والتي جاءت ضمن تَسابُق شركات التكنولوجيا في هذا المجال، قادرة “على سبيل المثال، إذا كان المستخدم يخطط لرحلة إلى غراند كانيون، يمكنه أن يطلب من “بارد Bard” جمع التواريخ التي تناسب الجميع في البريد الالكتروني جيميل، والبحث عن رحلات طيران وفنادق، والتحقق من المسافة بين الوجهة والمطار في خرائط جوجل، ومشاهدة مقاطع فيديو من يوتيوب عن الأنشطة المتوافرة هناك”، مضيفةً أن “كل ذلك يمكن أن يتمّ في المحادثة نفسها”.

ومنذ سنوات، تعمل شركة الإنترنت العملاقة جوجل على ابتكار أنظمة للذكاء الاصطناعي، إلا أنها تفاجأت بالنجاح الذي حقّقه برنامج “تشات جي بي تي” (من ابتكار شركة “أوبن إيه آي”) في نهاية 2022، وبإطلاق محرك البحث “بينغ” الجديد من “مايكروسوفت” في فبراير.

لكن جوجل قامت في المرحلة نفسها بإطلاق “بارد” عبارة عن برنامج دردشة قادر على إنتاج مختلف أنواع النصوص (مقالات، نصائح، حوارات…) بمجرّد أن يطلب منه المستخدم ذلك بأسلوب بسيط، على غرار الطريقة التي يعمل بها “تشات جي بي تي”.

هذا، وأشارت الشركة إلى أن الأداة الجديدة التي أُطلقت الثلاثاء والمسماة “بارد إكستنشنز”، قادرة أيضا على استخراج بيانات من “جوجل دوكس” و”جوجل درايف”، بينها مستندات بصيغة “بي دي إف”.

وتتيح نقرة “جوجل إت” الجديدة للمستخدم مقارنة النتائج التي يوفرها “بارد” بتلك الموجودة عبر محرك البحث “غوغل” عن الموضوع نفسه، وإبراز أي اختلاف بين النتيجتين إن وُجد.

اترك رد

Your email address will not be published.