“نتفليكس” تُعلن عن حاجتها لمدير قسم التعلّم الآلي في المنصة براتب ضخم

11

AI بالعربي – متابعات

أعلنت شركة “نتفليكس” العالمية، عن وظيفة لمدير قسم التعلّم الآلي في المنصّة. وستدفع المنصّة لهذا المنصب راتباً سنوياً يتراوح بين 300000 دولار و900000 دولار.

وكانت المنصة قد أعلنت عبر موقعها في وقتٍ سابق أنّها ستستخدم الذكاء الاصطناعي؛ لتحسين إنتاج الأفلام والبرامج التلفزيونيّة الأصليّة، وتشير قائمة الوظائف على “نتفليكس” إلى أنّه سيتمّ استخدام الذكاء الاصطناعي؛ لإنشاء محتوى رائع، وليس فقط تطوير خوارزميات جديدة للتوصية بالعروض والأفلام.

كما أكدت المنصّة الأميركية أيضاً على الجهد بعيد المدى من قبل عملاق البثّ لدمج الذكاء الاصطناعيّ في جميع مجالات العمل؛ حيث بات للذكاء الاصطناعي دورًا أساسيًا في خلق الترفيه مستقبلًا لكلٌّ من الطرفين، الشركات والممثلين المضربين حاليّاً.

يذكرأن هذه الوظيفة ليست الوحيدة في الشركة التي تعتمد على الذكاء الاصطناعيّ، والتي تعد بتحقيق رواتب ضخمة؛ إذ تقوم المنصّة أيضاً بتعيين مدير تقنيّ للذكاء الاصطناعيّ التوليديّ في استوديو الألعاب مقابل راتب سنويّ يصل إلى 650 ألف دولار، وفقاً لما أوردته The Intercept.

وتبثّ “نتفليكس” حاليّاً سلسلة مواعدة إسبانيّة تُدعى Deep Fake Love، تقوم بمسح وجوه المتسابقين لإنشاء “التزييف العميق” بواسطة الذكاء الاصطناعيّ، ويستخدم استوديو الألعاب التابع لها الذكاء الاصطناعيّ لتكوين القصص والحوار.

تجدر الإشارة إلي أن التعلّم الآلي يعتبر مجموعة فرعية من الذكاء الاصطناعي، ويركز على إنشاء الأنظمة التي تتعلّم أو تحسن الأداء بناءً على البيانات التي تستهلكه، ويوجد التعلم الآلي في مجالات الأعمال في كل مكان حولنا؛ فعندما نتفاعل مع البنوك أو نتسوق عبر الإنترنت أو نستخدم وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تلعب خوارزميات التعلم الآلي دورًا مهمًا لجعل تجربتنا فعّالة وسلسة وآمنة.

اترك رد

Your email address will not be published.