تقارير

7 فوائد لأتمتة الاختبارات المعتمدة على الذكاء الاصطناعي

AI بالعربي – خاص 

قد يستغرق الاختبار اليدوي ساعات ويجعل التطوير المستمر صعبًا ما لم يكن لديك وصول إلى موارد غير محدودة، الدقة هي أيضًا مشكلة فالمختبرين هم بشر فقط ويمكن أن يغيبوا بسهولة عن التغييرات الصغيرة، يخضع اختبار البرامج للخطأ في المؤسسات التي تعتمد فقط على الاختبار اليدوي وغالبًا ما يمثل عنق الزجاجة.

حدود اختبار الأتمتة

تجمع العديد من الشركات الآن بين الأتمتة والاختبار اليدوي من أجل تسريع العملية، يمكن للفرق إجراء دورات الاختبار بشكل أسرع عن طريق أتمتة حالات الاختبار المتكررة، وترك الدليل مقيدًا بتحديد الحالة، ومراجعة المخرجات، وتنفيذ نظرة عامة لضمان الجودة النهائية (QA). ومع ذلك، فإن أتمتة الاختبار ليست أبدًا حالة من “التعيين والنسيان”، يجب إعداد كل بيئة اختبار يدويًا، مما يتطلب موارد كبيرة من البداية، بعد ذلك، إذا استوفت الاختبارات بيانات ديناميكية أو غير عادية، فقد تحدث مشكلات تحتاج إلى إصلاحها من قبل البشر. لذلك يمكن إلغاء فوائد الأتمتة السريعة بحلول الوقت الذي يستغرقه التحقيق في المشكلات التي تظهر وحلها.

يأتي اختبار واجهات المستخدم (UIs) باستخدام نهج التشغيل الآلي المشفر مع مزيد من التحديات. على سبيل المثال، قد لا يظهر الاختبار على زر تم تغيير لونه أو عند تداخل عناصر واجهة المستخدم على الرغم من أن الأتمتة قد حسنت العملية إلى حد كبير، إلا أن الاختبارات المشفرة لا تزال تعتمد على إعداد معقد وصيانة متسقة وفريق من المختبرين البشريين للتحقق والإصلاح. هناك أيضًا حد لعدد الاختبارات التي يمكن إجراؤها، مع تقليل هذا الرقم بشكل أكبر عندما تحتاج الاختبارات إلى تشغيل عبر المتصفح.

التحول إلى ما وراء أتمتة الاختبار التقليدية

مع تطور التكنولوجيا، نرى المزيد من الطرق التي يمكن من خلالها لعمليات الاختبار أن تسرع نمو الشركات، من خلال الجمع بين أتمتة العمليات الروبوتية (RPA) والذكاء الاصطناعي (AI) والتعلم الآلي (ML) وبرمجة اللغة الطبيعية (NLP)، يمكن للشركات إجراء اختبارات ذات جودة أفضل بسرعة وبموارد أقل لقد جمعت بعض الفوائد الملموسة لهذه التطورات الجديدة أدناه.

الإيجابيات الرئيسية لأتمتة الاختبار الذكية القائمة على الذكاء الاصطناعي والقائمة على السحابة

1. الاختبار غير المشفر يعني أنه يمكن لأي شخص الكتابة

جعلت التطورات الأخيرة اختبار عدم وجود رمز حقيقة واقعة بدلاً من وعد تسويقي فشل في الوفاء به، في Virtuoso نقوم بإقران الذكاء الاصطناعي مع البرمجة اللغوية العصبية للسماح بإجراء اختبار في السباق مؤلف بلغة إنجليزية بسيطة، يشبه إلى حد كبير نص الاختبار اليدوي، نهجنا لا يشبه أي شيء آخر في السوق، وربما يكون من الأكثر دقة تسميته البرمجة النصية للغة الطبيعية لأنه يأخذ أوامر المختبِر المكتوبة بلغة إنجليزية بسيطة ويترجمها إلى كود حقيقي، تكمن فائدة الاختبار الذي لا يحتوي على رموز في أنه يمنح أي شخص في فريقك القدرة على إنشاء الاختبارات، مما يجعل العملية برمتها أكثر سهولة في الاستخدام ويمكن الوصول إليها، يسمح البرمجة اللغوية العصبية (NLP) بترجمة أوامر بسيطة مثل “انقر” إضافة إلى الحقيبة بواسطة RPA، وبالتالي فإن برنامج الاختبار يفهم بالضبط ما يحتاج إلى القيام به.

2. اختبار أسرع وشحن أسرع

يعد اختبار الذكاء الاصطناعي غير المشفر أسرع بكثير من الاختبار اليدوي أو الحلول الآلية التقليدية، حيث يوفر المختبرين وقت إنشاء التعليمات البرمجية، يتيح ذلك للشركات زيادة قدرتها على إجراء الاختبارات ونشرها بسرعة أكبر، يمكن أيضًا إجراء الاختبارات غير المشفرة بالتوازي وعبر العديد من المتصفحات والأجهزة، مما يسهل قياسها، لذلك يمكن لتقنية اختبار عدم وجود رمز زيادة الوقت في السوق، وهو أمر أساسي في السوق التنافسية اليوم.

3. تقليل التكاليف

تساعد البرامج الخالية من التعليمات البرمجية الشركات في الحفاظ على انخفاض التكاليف. بدلاً من تعيين فرق كبيرة لمراقبة الاختبارات الآلية وصيانتها، يمكن لعدد صغير من المتخصصين الداخليين بسهولة إجراء اختبارات ذكية، بالإضافة إلى ذلك، تعد البرامج المستندة إلى مجموعة النظراء أكثر فعالية من حيث التكلفة من البرامج المحلية نظرًا لنقص تكاليف الصيانة نظرًا لأن مالكي البرامج يقومون بإجراء الصيانة، وليس المستخدمين.

4. زيادة الدقة

يخضع الاختبار اليدوي دائمًا لخطأ بشري، وتنخفض أتمتة الاختبار التقليدية عندما تواجه بيانات ديناميكية، باستخدام نهج يحركه الذكاء الاصطناعي، يمكنك بسهولة اختبار ألوان وأحجام وأشكال العناصر الخاصة بك وفي المكان المناسب، نسمي هذا اختبار الانحدار البصري، والذي يعزز بشكل كبير دقة اختباراتك، يعمل هذا أيضًا مع الاختبار الوظيفي باستخدام ML، يفهم الاختبار كيف من المفترض أن تعمل جميع العناصر المختلفة ويقلل وقت تأليف الاختبار، يمكن أن توفر هذه الميزات على فرقك ساعات من الفحص والإصلاح مع تحسين دقة وجودة اختباراتك في الوقت نفسه.

5. اختبر بشكل مستمر

يتناسب الاختبار القائم على الذكاء الاصطناعي مع التكامل المستمر، التسليم المستمر (CI / CD) ودورة حياة تطوير البرامج (SDLC)، يمكن للمنظمات وضع الاختبارات للتشغيل ليس فقط بذكاء ولكن بشكل مستمر، يمكنك تعيين شروط لاختباراتك، على سبيل المثال، لبدء إجراء في حالة حدوث نتيجة معينة، ويمكنك إجراء اختبارات متعددة بالتوازي بقدر ما تحتاج للتأكد من أن موقع الويب الخاص بك دائمًا خالي من الأخطاء وبأعلى جودة.

6. إجراء صيانة (تقريبا) صفر

أنت تطلق العنان لقوة اختبارات الشفاء الذاتي من خلال تنفيذ أتمتة الاختبار التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي، تأخذ التكنولوجيا في الاعتبار جميع معرفات العناصر، لذلك إذا تغيرت نقطة بيانات واحدة، فسيكون لديها نموذج للمقارنة ويمكنه إصلاح نفسه بشكل حاسم، يعرف الاختبار الفرق بين البيانات التي من المفترض أن تتغير والاختبار المكسور.

7. تحسين اختبار API

يمكن أن يدعم الذكاء الاصطناعي أيضًا الاختبار الشامل من خلال التعرف على العلاقات والأنماط بين واجهة الواجهة الأمامية والنهاية الخلفية، تضمن اختبارات واجهة برمجة التطبيقات الوظيفية لـVirtuoso أن كلا الجزأين من موقع الويب يتواصلان بشكل صحيح، مع وضع علامة AI في حالة عبور أي أسلاك أثناء تبادل المعلومات.

توفر الأتمتة القائمة على الذكاء الاصطناعي ميزة تنافسية

في الوقت الذي يؤدي فيه ارتفاع التضخم، وارتفاع تكاليف الشركة، وسوق العمل الضيق إلى فرض ضغوط غير مسبوقة على الشركات، توفر أتمتة الاختبارات المعتمدة على الذكاء الاصطناعي فرصة ذهبية للشحن بشكل أسرع وتحسين الجودة، من خلال زيادة إمكاناتها للاختبار والتطوير، يمكن للشركات أن تنتشر بشكل أسرع وتكون أول من يسوق، هذه ميزة خاصة للشركات التي لديها موارد أقل وغير قادرة أو غير راغبة في توظيف فرق اختبار كبيرة، من خلال الأتمتة القائمة على الذكاء الاصطناعي، يمكن لأي مؤسسة الاستفادة من قيمة أعمال لا مثيل لها وتأمين ميزة تنافسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى