6 أدوات لتوليد الموسيقى باستخدام الذكاء الاصطناعي

97

AI بالعربي – خاص

في السنوات الأخيرة، شهد قطاع الذكاء الاصطناعي تطورًا ملحوظًا يتميز بتأثيره على العديد من الصناعات، ومنها صناعة الموسيقى. وأصبح من الممكن الآن توليد الموسيقى باستخدام الذكاء الاصطناعي، مما يمنح الموسيقيين والملحنين إمكانية تجربة أفكار جديدة، وابتكار لوحات موسيقية فريدة. في هذا المقال، نستعرض 6 أدوات مميزة تستخدم الذكاء الاصطناعي لتوليد الموسيقى وتحقيق إبداعات مذهلة:

AIVA (Artificial Intelligence Virtual Artist): تعتبر AIVA واحدة من أشهر الأدوات التي تستخدم الذكاء الاصطناعي لتأليف الموسيقى. إذ تدريب النظام على مجموعة ضخمة من التراكيب الموسيقية، ويستخدم تقنيات التعلم العميق لإنشاء مقطوعات موسيقية جديدة بناءً على أذواق المستخدم.

Amper Music: تتيح هذه الأداة للمستخدمين إنشاء موسيقى ذاتية التوليد بشكل سريع وسهل. ويمكن للمستخدمين تحديد المزاج، والنمط والمدة الزمنية للمقطوعة الموسيقية المطلوبة، وسيولد النظام عملًا موسيقيًا فريدًا يتناسب مع تلك المعايير.

Google Magenta: يعد مشروع Magenta من جوجل مبادرة تهدف إلى استخدام الذكاء الاصطناعي في تطوير الإبداع في مجالات الفن والموسيقى. ويوفر Magenta عدة أدوات وتطبيقات مفتوحة المصدر تساعد المستخدمين على تأليف الموسيقى باستخدام الذكاء الاصطناعي.

Jukedeck: تستخدم Jukedeck تقنيات التعلم العميق لتوفير مؤلفات موسيقية مخصصة للمستخدمين. ويمكن للمستخدمين تحديد نوع الموسيقى، والمزاج، وسرعة التراكيب الموسيقية الناتجة، مما يجعل Jukedeck خيارًا مثاليًا للموسيقيين ومنتجي المحتوى الذين يبحثون عن موسيقى خلفية فريدة.

OpenAI MuseNet: تعتبر MuseNet منصة توليد موسيقى من OpenAI تتيح للمستخدمين الاستفادة من نماذج التعلم العميق لإنشاء مقطوعات موسيقية فريدة. ويمكن للمستخدمين تحديد مجموعة متنوعة من النماذج الموسيقية والأنماط والتوجيهات، وسيقوم النظام بتوليد موسيقى جديدة تعتمد على هذه المعايير.

Humtap: تمكن هذه الأداة المستخدمين من إنشاء مقطوعات موسيقية فريدة عن طريق الغناء، أو النقر على الشاشة. ويقوم النظام بتحليل إيقاعات وأنماط الغناء والنقر، ويحوِّلها إلى موسيقى مكملة بالآلات الموسيقية والتوزيع المناسب.

توفر هذه الأدوات فرصة مميزة للموسيقيين والملحنين لاستكشاف إمكانات الذكاء الاصطناعي في تطوير أعمالهم الموسيقية، وابتكار مقطوعات فريدة ومميزة. وسواء كنت مبتدئًا أو محترفًا، يمكن أن تساعدك هذه الأدوات في تحسين مهاراتك وتوسيع آفاقك الإبداعية. إضافة إلى ذلك، يمكن استخدام هذه الأدوات في إنتاج الموسيقى الخلفية لمقاطع الفيديو والأفلام والألعاب وغيرها من المشاريع الإعلامية. استفد من تقنيات الذكاء الاصطناعي الحديثة لتحقيق إمكاناتك الموسيقية الكاملة، وابتكار أعمال فنية لا تُنسى.

اترك رد

Your email address will not be published.