“استخدامات الذكاء الاصطناعي في مجال الإعلام”.. إصدار رقمي جديد يوضح تأثير التكنولوجيا الحديثة على الصحافة

66

AI بالعربي – خاص

أصدر الإعلامي السعودي “ماجد بن جعفر الغامدي” إصدارًا رقميًا جديدًا بعنوان “استخدامات الذكاء الاصطناعي في الإعلام” يتناول من خلاله أبرز وأحدث وأهم الاستخدامات التكنولوجية الحديثة التي تدخل في مجال الإعلام، ومدى تأثير الذكاء الاصطناعي على الإعلام.

ويشمل الإصدار الرقمي على التعريف بماهية الذكاء الاصطناعي، وكذلك أهم تطبيقات الذكاء الاصطناعي في مجال الإعلام مثل أتكتة التقارير والكتاب الذكي وكذلك السرعة في جمع البيانات ومحاربة الأخبار الكاذبة.

ويحتوي الإصدار أيضًا على أهم تحديات الذكاء الاصطناعي في مجال الإعلام حيث يبرز المحدودية نتيجة قلة البيانات وافتقار الذكاء الاصطناعي للإبداع وأيضًا تحيز البيانات، وكذلك شمل التعريف بصحافة الروبوت وبداية ظهورها تاريخيًا وتطورات الروبوتات الحديثة.

وركز الغامدي من خلال إصدارها الرقمي أيضًا على تسليط الضوء أشهر الروبوتات الصحفية في العالم وعرض بعض النماذج لها، ومدى تأثيرها ودورها الكبيرة في خدمة المجال الإعلامي.

وأخيرًا بين الإصدار الرقمي مدى قدرة الروبوت الصحفي على أن يحل محل الإنسان خلال العمل الصحفي، وقدم استنتاجات هامة حول الذكاء الاصطناعي ومجال الإعلام أهمها أن صحافة الروبوت باتت واقعًا لا يمكن التقليل منها أو من أهميتها.

اترك رد

Your email address will not be published.