أحد مستخدمي Reddit يزعم أن ChatGPT بدأ محادثة من معلومات سابقة

4

AI بالعربي – متابعات

ادعى أحد مستخدمي Reddit باسم المستخدم “SentuBill” أن نموذج اللغة الكبير “LLM” من ChatGPT بدأ محادثة بسؤاله عن كيفية سير يومه الأول في المدرسة، وذلك من خلال منشور بتاريخ 15 سبتمبر.

ووفقًا للمحادثة التي قدمها المستخدم، تمكن ChatGPT من استنتاج أن هذا هو اليوم الأول للمستخدم في المدرسة من المحادثات السابقة التي أجراها المستخدم مع البرنامج. كما أشار نموذج اللغة الكبير إلى أن القدرات كانت جزءًا من ترقية جديدة.

وقد تأكد موقع Cointelegraph من أن المحادثة التي نشرها المستخدم المفاجئ كانت حقيقية من خلال عرض نص المحادثة الرسمي لـChatGPT على منصة LLM.

في الثالث عشر من سبتمبر، أطلقت شركة OpenAI تحديثًا تجريبيًا للنماذج الأكثر ذكاءً والمنتظرة بشدة لمجموعة مختارة من المستخدمين. وتقول شركة OpenAI إن هذه النماذج الجديدة ستتمتع بالقدرة على التفكير المنطقي ومنح ChatGPT القدرة السحرية على “التفكير قبل الإجابة”.

ستستغرق أوقات الاستجابة للنموذج الجديد ما بين 10 إلى 20 ثانية لتوليده، ويُقال إنه سيكون قادرًا على البحث في الإنترنت وإجراء بحث شامل بشكل مستقل. يمكن أن تحول هذه القدرات ChatGPT من ابتكار جديد إلى أداة لا غنى عنها مع حالات استخدام في العالم الحقيقي.

كان من المقرر في الأصل أن يتم إطلاق Strawberry في نوفمبر 2024. ومع ذلك، تشير المصادر إلى أن ترقية ChatGPT قد يتم إطلاقها قبل الموعد المتوقع.

كما قامت شركة الذكاء الاصطناعي بمراجعة اتفاقيات التسمية الخاصة بها للنماذج – مدعية أن النماذج الجديدة تمثل تحولاً نموذجيًا من الإصدارات السابقة لدرجة أنهم قرروا إعادة تسمية النموذج إلى واحد على LLM الجديد.

شهدت منتجات OpenAI المتنوعة زيادة كبيرة في الشعبية منذ أبريل، حيث تمكنت من جذب أكثر من مليون مستخدم. بلغ عدد المشتركين في منتجات الشركة، بما في ذلك اشتراكات ChatGPT المتميزة والوصول إلى ChatGPT Enterprise، ما يقرب من 600000 مشترك في أبريل 2024.

وتدرس الشركة المصنعة لـChatGPT أيضًا زيادة كبيرة في أسعار بعض طرازاتها القادمة، حيث من المحتمل أن تقدم الشركة خطط اشتراك متطورة قد تكلف ما يزيد عن 2000 دولار شهريًا.

اترك رد

Your email address will not be published.