أبل تراهن على مستقبل الذكاء الاصطناعي.. بـ”آيفون 16″

4

AI بالعربي – متابعات

كشفت شركة أبل، عن هاتف آيفون 16 في الوقت الذي تسعى فيه شركة التكنولوجيا العملاقة إلى بث حياة جديدة في منتجها الرائد، حيث تراهن على إقناع المستهلكين بالتخلص من أجهزتهم القديمة من خلال طرح خاص بميزات الذكاء الاصطناعي التوليدي الجديدة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة أبل تيم كوك، إن الطراز الأحدث هو الأول من هواتفها الذكية الذي تم تصميمه من الألف إلى الياء للذكاء الاصطناعي “وقدراته الرائدة”، في حين تجمع الحضور في مسرح ستيف جوبز في حرم أبل في كوبيرتينو لحضور حدث إطلاق المنتج السنوي.

يأتي هاتف آيفون 16، الذي سيطرح للبيع في 20 سبتمبر مع بدء الطلبات المسبقة يوم الجمعة المقبل، في الوقت الذي تتحرك فيه شركة التكنولوجيا العملاقة لترسيخ نفسها كلاعب في مجال الذكاء الاصطناعي وإحياء مبيعات آيفون المتراجعة من خلال ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدية الجديدة في أحدث نظام تشغيل لها iOS18 على الرغم من أن المحللين اتفقوا على أن الإطلاق يفتقر إلى أي مفاجآت كبيرة، وفق تقرير لصحيفة فاينانشال تايمز البريطانية.

ويتوقع محللو وول ستريت أن تشهد مبيعات آيفون ارتفاعا العام المقبل بفضل ميزات “آبل إنتليجنس” الجديدة، والتي تتضمن مساعد صوت Siri محسن، وميزات تحرير الصور، وأدوات مساعدة في الكتابة، والوصول المجاني إلى ChatGPT من خلال شراكة مع OpenAI .

وقد قدم حدث يوم الاثنين مزيدا من الوضوح بشأن توقيت عمليات الإطلاق هذه، والتي ستبدأ بعد أسابيع من بيع أول هواتف آيفون 16.

اترك رد

Your email address will not be published.