سلبيات وإيجابيات أداة “headlime” لكتابة محتوى تسويقي بالذكاء الإصطناعي

46

AI بالعربي – خاص 

تتطلب كتابة محتوى تسويقي مميز مجموعة مهارات احترافية لمساعدة أصحاب الأنشطة التجارية في استقطاب العملاء نحو منتجاتهم، وهذا يعني البحث عن مؤلف إعلانات مؤهل ودفع تكاليف باهظة الثمن، ولكن في عصر الذكاء الاصطناعي أصبح الأمر غاية في السهولة والسرعة في ظل تطور أدوات كتابة المحتوى بشكل مستمر.

 

ونتناول في هذا التقرير احدى أدوات كتابة المحتوى المدعومة بـ  الذكاء الإصطناعي وهي أداة “headlime” والتي تحظى باهتمام كبير من جانب العديد من المستخدمين نظرً ا لسهولة استخدامها والنتائج الرائعة التي تقدمها، وسوف نستعرض أبرز إيجابيات وسلبيات هذه الأداة.

headlime” هي أداة كتابة تعمل بنظام GPT-3 مثل “Jasper”، انطلقت لأول مرة عام 2020، وهي تساعد على كتابة محتوى نصوص تسويقية فعالة وتوفر مجموعة من خدمات الكتابة، بدءًا من إنشاء عناوين جذابة إلى توليد مدونات كاملة، ويوفر قوالب لأنواع مختلفة من المستندات، بما في ذلك رسائل البريد الإلكتروني التحويلية وإعلانات فيسبوك.

كما يمكن لـ”headlime” مساعدة الشركات التجارية في إدارة نصوصها التسويقية في مكان واحد والتعاون مع فرقها، مما يساعد على انجاز المهام بشكل أسرع وبتكلفة أقل وانتاج محتوى يمكنه الوصول إلى أكبر عدد من المستخدمين.

هدف “headlime” هو تبسيط الكتابة وجعلها أسهل بكثير بدلاً من القيام بكل ذلك من أجلك، وهذا لا يعني إنشاء أفكار أصلية فحسب، بل يعني أيضًا زيادة كتابتك بشكل كبير.

من أبرز إيجابيات أداة “headlime” أن اللوحة الخاصة بها تتميز  بسهولة الاستخدام، حيث يمكن الوصول إلى جميع الأدوات من صفحة واحدة، كما أنها مزودة بآلاف القوالب المعدة مسبقًا لتبني نسختك عليها.

تنشئ “headlime” محتوى جيد جدًا بالذكاء الاصطناعي، ورغم تصنيف الأداة فقط من حيث  طلاقة اللغة الإنجليزية، ولكنها تدعم عشرات اللغات الأخرى، كما أنها تعمل كمدقق نحوي لإصلاح الأخطاء النحوية مثل Grammarly وProWritingAid لمساعدة الكتاب على انشاء محتوى خالي من الأخطاء.

أما أبرز سلبيات “headlime” تكلفتها العالية حيث أنها أعلى من منافسه “jasper”، كما أنها تفتقر بشدة إلى عمليات التكامل مقارنة بأدوات الكتابة الأخرى التي تعمل بالذكاء الاصطناعي. حتى كتابة هذه السطور، فهو يحتوي فقط على البرنامج الإضافي Figma.

ومن سلبيات هذه الأداة أنها تقدم اشتراكات شهرية فقط وليس لديها خطط سنوية مدفوعة أو صفقات مدى الحياة. وهذا خطأ كبير.

اترك رد

Your email address will not be published.