لينوفو تعرض ابتكارات الذكاء الاصطناعي وحلوله في الحياة اليومية

إنجاز قياسي تجاوز ملياري دولار أميركي من الإيرادات من البنية التحتية للذكاء الاصطناعي

15

AI بالعربي – متابعات

تستمر شركة لينوفو في عرض ابتكاراتها على منصّتها في معرض جيتكس غلوبال 2023، بما يتماشى مع شعار الحدث العالمي “عام تخيّل الذكاء الاصطناعي في كل شيء”، وتترك الشركة الصينية بصمتها من خلال نهج شامل يكتمل عبر منطقة تجريبية متميزة.

وترحب الشركة بالزوّار والعملاء في جناحها الذي تعرض فيه ابتكارات الذكاء الاصطناعي التي يمكن استخدامها في حياتنا اليومية، حيث يصطحبهم الجناح عبر سلسلة من سيناريوهات الحياة الواقعية التي ستسلط الضوء على إدماج لينوفو للذكاء الاصطناعي في التكنولوجيا التي نستخدمها كل يوم، بدءًا من المباني، ومحلات البقالة، والمكاتب، والفصول الدراسية، وصولًا إلى البنية التحتية الحيوية، مثل سلامة المدنيين، والطاقة، والدفاع المدني والخدمات اللوجستية للطيران، وغير ذلك.

وتعليقًا على المشاركة في جيتكس غلوبال 2023، قال علاء البواب المدير العام لمجموعة لينوفو لحلول البنية التحتية في الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا “نحن فخورون بالعودة إلى معرض جيتكس هذا العام ومتحمّسون لهذه المشاركة، إذ يجمع الحدث نخبة من ألمع العقول في العالم والمتخصّصين في مجالات التكنولوجيا، والذكاء الاصطناعي، ويعرض أحدث الابتكارات التكنولوجية. ونتطلّع إلى أن نكون جزءًا فاعلًا في هذا المعرض العالمي الذي يتيح لنا فرصة عرض أحدث ابتكاراتنا وفي الوقت نفسه يشكّل منصّة لإطلاق شراكات جديدة واستقطاب عملاء جدد”.

وأضاف “يتماشى موضوع جيتكس هذا العام مع التزامات شركتنا تجاه الذكاء الاصطناعي الذي يشكّل عنصرًا مهمًّا في رؤيتنا، ونحن نحرص على توجيه الجهود نحو تحقيق إستراتيجية الذكاء الاصطناعي الخاصة بنا سواء أكان ذلك من خلال الاستثمارات أو البرامج واسعة النطاق أو المبادرات الجديدة. تتبوّأ لينوفو حاليًا المرتبة الثالثة عالميًا في البنية التحتية لأجهزة الذكاء الاصطناعي وتعدّ المزود الرائد لكل من ‘أومنيفيرس’ و’أو في أكس’ في السحابة وفي أماكن العمل. بالإضافة إلى ذلك، يستخدم نموذج ‘ثينك سيستم’ الخاص بنا أقوى مُسرع عالمي لوحدات معالجة الرسومات لتقديم أداء قوي يُستخدم في استدلال نماذج اللغة الكبيرة وإعادة التدريب وتطبيقات الرسومات والفيديو”.

وأعلنت لينوفو حديثًا عن إنجاز قياسي تجاوز ملياري دولار أميركي من الإيرادات من البنية التحتية للذكاء الاصطناعي، وذلك كجزء من توجهها نحو الذكاء الاصطناعي.

وستلتزم الشركة على مدار السنوات الثلاث المقبلة باستثمار مليار دولار أميركي إضافي في الذكاء الاصطناعي، مع التركيز على أجهزة الذكاء الاصطناعي والبنية التحتية الحاسوبية الجاهزة للذكاء الاصطناعي والمحسنة للذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى المحتوى المدمج الناتج عن الذكاء الاصطناعي في الحلول الذكية للصناعات الرأسية، بهدف مساعدة العملاء على تحسين إنتاجيتهم.

ومن جانبه قال محمد هليلي المدير العام لشركة لينوفو في منطقة الخليج “تماشيًا مع التحوّل العالمي نحو تبنّي حلول الذكاء الاصطناعي، وإيمانًا بأهمية مواكبة التقدّم العلمي الذي يشهده العالم، مع أخذ احتياجات ومتطلّبات عملائنا في الحسبان، تسعى لينوفو إلى أن تصبح مزودًا للحلول بهدف خدمة عملائنا على نحو أفضل، ويعني هذا المحور في إستراتيجيتنا الشاملة أننا سنكون قادرين على تزويد عملائنا بإمكانية الوصول إلى أفضل الحلول الشاملة، ويشمل ذلك الأجهزة، والبنية التحتية للبرمجيات، ويسمح للعملاء بتحقيق إمكانيات الذكاء الاصطناعي الخاصة بهم”.

Thumbnail

ويُعدّ إنشاء مجموعة الحلول والخدمات من لينوفو دليلًا قويًا على دعم هذا التوجّه، حيث أنّ مفهوم الخدمة هو الاتجاه الجديد في الصناعة، ويعدّ حلّ ”لينوفو تروسكيل” المثال النموذجي للتغيير الذي يدعم رؤية لينوفو في إتاحة التكنولوجيا الحديثة وتقنيات الذكاء الاصطناعي للمستهلكين والشركات على حدّ السواء.

وهنا يأتي دور حل تروسكيل الذي يعمل على تبسيط عمليات شراء ابتكارات تكنولوجيا المعلومات الموثوقة ونشرها وإدارتها، ويهتمّ بالتكاليف الأولية للبنية التحتية للذكاء الاصطناعي، الأمر الذي يوفّر للمستهلكين مرونة شبيهة بالسحابة، إلى جانب الدفع أولًا بأول بالبنية التحتية المحلية الخاصة بهم. ومن خلال الحل، يمكن للعملاء رفع سويّة موارد الحوسبة والتخزين والشبكات الخاصة بهم أو خفضها حسب الحاجة بدون تحمل عبء النفقات الرأسمالية الأولية.

ويمكن للزوار كذلك استكشاف كيفية عمل أنظمة مجموعة حلول البنية التحتية من لينوفو والاطلاع على وحدة أعمال أجهزة الكمبيوتر والأجهزة الذكية من لينوفو، وصولًا إلى المنظومة المتطورة للأجهزة الذكية والذكاء الاصطناعي والحوسبة العالية الأداء.

اترك رد

Your email address will not be published.