“سامسونج” تعقد منتداها الرابع للذكاء الاصطناعي

11

AI بالعربي – متابعات

أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات، أنها ستعقد منتداها الرابع للذكاء الاصطناعي للعام 2020 عبر الإنترنت عبر قناتها على يوتيوب لمدة يومين. ويجمع الحدث الافتراضي نخبة من الأكاديميين والخبراء العالميين في مجال الذكاء الاصطناعي، ويشكل منصة متقدمة لتبادل الأفكار والرؤى وأحدث نتائج البحوث فضلاً مناقشة آفاق ومستقبل الذكاء الاصطناعي.
ويلقي الدكتور كينام كيم، نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لحلول الأجهزة في سامسونج للإلكترونيات في اليوم الأول من المنتدى، الذي سيستضيفه معهد سامسونج المتقدم للتكنولوجيا (SAIT)، مركز البحث والتطوير في سامسونج المتخصص بأحدث التقنيات المستقبلية كلمة افتتاحية، فيما سيقدم خبراء الذكاء الاصطناعي لاحقاً في الجلسة عروضا تقديمية تحت عنوان “تقنيات الذكاء الاصطناعي لإحداث تغييرات إيجابية في العالم الحقيقي”.
وسينضم الدكتور إنيوب كانغ، رئيس وحدة تكامل الأنظمة على نطاق واسع في سامسونج للإلكترونيات إلى حلقة نقاش مع مجموعة من الخبراء لمناقشة مجموعة من الموضوعات بما في ذلك التحديات التي يجب التغلب عليها على المستوى العالمي من خلال تقنيات الذكاء الاصطناعي خلال العقد المقبل؛ والقيود التي يواجهها الذكاء الاصطناعي في معالجة قضايا العالم الحقيقي مثل الأوبئة أو تغير المناخ؛ وما إذا كان البشر بحاجة إلى الذكاء الاصطناعي على المستوى البشري، وذلك من بين موضوعات أخرى. ويتولى البروفيسور يوشوا بنجيو، الحائز على جائزة تورينج لعام 2018، والتي يشار إليها غالباً باسم “جائزة نوبل في الحوسبة”، الرئاسة المشتركة للمنتدى، وسيتم تقديم جائزة “باحث العام في الذكاء الاصطناعي من سامسونج” خلال فعاليات الحدث.
يتم اختيار الفائز بجائزة “باحث العام” من بين باحثي الذكاء الاصطناعي العالميين الذين تقل أعمارهم عن 35 عاماً من خلال التقييمات المكثفة التي أجراها خبراء الذكاء الاصطناعي في كل من سامسونج والمؤسسات الأكاديمية الشهيرة. وفي اليوم الأول من المنتدى، سيقام حفل توزيع الجوائز لتقديم جائزة بقيمة 30 ألف دولار أميركي للفائز الذي سيقدم عرضاً تقديمياً.

 

 

اترك رد

Your email address will not be published.