Google تعلن عن الموضوعات الأكثر رواجًا في السعودية 2020 

12

AI بالعربي – الرياض

أطلقت Google اليوم نتائج تقريرها السنوي “البحث في عام 2020” في المملكة العربية السعودية، والذي يكشف مواضيع البحث الأكثر رواجًا خلال عام 2020 مقارنة بعام 2019.

يتناول “البحث في عام 2020” السنوي المواضيع الأكثر رواجًا على محركّها لعام 2020 وتتضمن النتائج الشخصيات العامة والمشاهير والأحداث والمباريات الرياضية والمسلسلات والأفلام. وتم إعداد التقرير من خلال النظر إلى زيادة عمليات البحث أو الأسئلة المطروحة (المجمعة والمجهولة الهوية) على محرك Google ما بين 2019 و2020. وقد تمّ حذف المحتوى غير المناسب إلى جانب الأسئلة المتكرّرة، لاستخلاص نتائج تعكس جانبًا من تجارب واهتمامات سكان المملكة لهذا العام.

تصدرت منصة التعليم الالكترونية  “مدرستي” عمليات البحث الأكثر رواجاً في السعودية متخطية عمليات البحث عن “فيروس كورونا” وتطبيق “توكلنا” الذين حصلوا على المرتبة الثانية والثالثة على التوالي. استحوذ حب الرياضة اهتماماً واضح لسكان المملكة حيث تصدرت مباراة الكريكت بين الهند ونيوزيلاندا وترتيب الدوري السعودي و”الرياضة” ضمن عمليات البحث الأكثر رواجاً لهذا العام. بينما احتل “سهم أرامكو” المرتبة السابعة.

على الرغم من حصول انتخابات الولايات المتحدة الأميركية المرتبة الخامسة في عمليات البحث الأكثر رواجاً في السعودية إلا أن تصدر رئيس الولايات المتحدة دونالد ترمب الرئيس المنتخب جو بايدن  قائمة الشخصيات الأكثر رواجاً على محرك Google. تضمنت القائمة مجموعة من المشاهير ومؤثري وسائل التواصل الاجتماعي مثل هبه الحسين، سوزان نجم الدين  والهام علي.

وعلى مستوى الترفيه، جاء مسلسل البرنس وأمر إخلاء، ابنة السفير وأنت أطرق بابي المراكز الأربعة الأولى لأكثر المسلسلات والأفلام بحثًا. تصدرت إحدى الألعاب الكلاسيكية “إكس أو” قائمة الألعاب الأكثر رواجاً ويتليها “Among Us” و”ُُTic Tac Toe“.

وفي تعليقها على قوائم “البحث في عام 2020″، قالت داليا الفقي، مديرة في القسم الإعلامي والعلاقات العامة  في Google الشرق الأوسط وشمال أفريقيا:‎ “أكّدت المواضيع الأكثر رواجاً على Google هذا العام قدرة الإنسان على التأقلم والتكيف مهما كانت الظروف وكان ذلك مصدر إلهام لي على المستوى الشخصي. نحن سعداء أن محرك بحث Google ساعد سكان السعودية للوصول للمعلومات التي يبحثون عنها في هذه الظروف الاستثنائية ونأمل أن نكون دائماً قادرين على مساعدة مستخدمينا”.

 

أدناه قوائم المواضيع الأكثر بحثًا في المملكة العربية السعودية بمختلف الفئات لهذا العام:

الأفلام والمسلسلات الألعاب الشخصيات العامة والمشاهير عمليات البحث الأكثر رواجاً
مسلسل البرنس اكس او ترمب مدرستي
مسلسل أمر إخلاء Among Us هبه الحسين كوفيد-19
مسلسل ابنة السفير Tic Tac Toe بايدن توكلنا
مسلسل انت اطرق بابي Fall Guys نواف الأحمد India vs New Zealand
مسرحية الذيب في القليب Ps5 سوزان نجم الدين الانتخابات الأميركية
رامز مجنون رسمي   سعد الجبري ترتيب الدوري السعودي
فيلم الشبح   الهام علي سهم أرامكو
مسلسل الاختيار   منة عرفة Coronavirus tips
مسلسل الكون في كفه   خالد صقر ترمب
مسلسل عافك الخاطر   هيا الشعيبي رياضة

اترك رد

Your email address will not be published.