جيتكس 2020.. باناسونيك تكشف عن أول كرسي متحرك بتقنيات الذكاء الاصطناعي

9

متابعات – AI بالعربي

كشفت باناسونيك اليابانية خلال جناحها في أسبوع “جيتكس 2020” المقام في مركز دبي العالمي عن مجموعة متطورة من الابتكارات التقنية

وقال موقع “إيه إم بي”، المختص بأخبار التقنيات المجهزة لذوي الهمم، إن الشركة اليابانية عرضت ابتكارات ذكية متقدمة تخدم ذوي الهمم.

ومن ضمن ابتكارات الشركة خلال المعرض، “كرسي متحرك” الأول من نوعه بتقنيات الذكاء الاصطناعي في القيادة الذاتية.

الكرسي الذكي الجديد باسم PiiMO يتمتع بقدرات على الاتصال مع أجهزة أخرى ذكية محيطة، يمكن من خلاله التحكم بها.

كما قدمت “باناسونيك” ابتكارات أخرى للحفاظ على صحة العمود الفقري لمن يعانون من صعوبة جزئية في الحركة، وهي دعامات ذكية للظهر باسم Atoun، كشف عنها الموقع ضمن تقريره.

وانطلقت فعاليات معرض جيتكس في دورته الـ40 بمركز دبي التجاري العالمي بمشاركة 1200 شركة من 60 دولة، وتستمر حتى 10 ديسمبر/ كانون الأول الجاري تستضيف عمالقة صناعة التقنيات من حول العالم.

ويجمع “أسبوع جيتكس للتقنية” التقنيات الأكثر تأثيراً على المستوى العالمي، والمبتكرين العالميين في صناعة تقنية المعلومات والاتصالات، والقادة الحكوميين والمبدعين في المجال التقني وأصحاب الفكر التقدّمي.

وتحت شعار “نلهمك واقعاً متجدداً” تستعرض دبي الذكية خلال الحدث آخر التطورات والتحديثات التي شهدتها استراتيجياتها ومشاريعها وخدماتها في مسيرة التحول الرقمي لإمارة دبي، وتشمل استراتيجية دبي الذكية 2021 واستراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية إلى جانب مبادرات نظم تخطيط الموارد الحكومية وتطبيق دبي الآن والهوية الرقمية ومشاريع البيانات المختلفة بالإضافة إلى مستجدات مبادرة سجلات دبي ولوحة معلومات محاكاة المدينة والبنية التحتية لدبي الذكية.

اترك رد

Your email address will not be published.