مايكروسوفت توظف الذكاء الاصطناعي في خدمة الزراعة

16

متابعات – AI بالعربي

تقدم شركة مايكروسوفت العملاقة في جناحها خلال أسبوع جيتكس للتقنية في دورته الحالية التي تستمر من 6 إلى 10 ديسمبر/ كانون الأول في مركز دبي التجاري العالمي تقنيتها الزراعية التي أطلقت عليها اسم  FarmBeats-Azure
ويقام المعرض وسط اجراءات احترازية مشددة لحماية المشاركين والزوار من فيروس كورونا المستجد.
ويضع مركز دبي التجاري العالمي على قمة أولوياته صحة وسلامة جميع العارضين والمشاركين والزوار لأسبوع جيتكس للتقنية.
ويشهد المعرض عرض تقنيات وتطبيقات الجيل الخامس والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء، كذلك أشهر الروبوتات العالمية وتقنية البلوكتشين، كما تستعرض دبي الذكية أحدث تقنياتها في هذا الاتجاه لخدمة المواطنين.
ويستضيف المعرض أجنحة لبعض الدول الرائدة في مجال التكنولوجيا في العالم بما فيها الولايات المتحدة الأميركية وبلجيكا والبرازيل والمملكة المتحدة واليابان وفرنسا وإيطاليا وروسيا ونيجيريا وبولندا ورومانيا والسعودية.

وتنعقد التظاهرة التكنولوجية العالمية بمشاركة أكثر من 60 دولة عارضة.
وتستخدم التقنية الواعدة تقنيات الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء لدعم أفضل ممارسات الزراعة المستدامة والمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي بما يتماشى مع مبادرة الشركة العالمية “AI for Good” لتطبيق الاستخدام المفيد للذكاء الاصطناعي.
وستقدم مايكروسوفت تقنيتها الهادفة الى ايجاد حلول زراعية قائمة على الذكاء الاصطناعي لزيادة الإنتاج الفلاحي والزراعي وتقديم توصيات تمكن المزارعين من ترشيد استخدام المياه وفحص جودة التربة وجعل الزراعة أكثر استدامة.
ودفعت تداعيات فيروس كورونا اقتصاد دولة الامارات ومنطقة الخليج كافة إلى وضع الأمن الغذائي في أعلى هرم أولوياتها.
وقال سيد حشيش المدير العام لمايكروسوفت الإمارات أنه بحلول عام 2050 ستكون هناك حاجة لإطعام من 9 إلى 10 مليارات شخص وسيزداد الطلب على مستويات الإنتاج الغذائي.
واضاف “سيتحتم علينا التعامل مع قضايا ملحة أخرى تتمثل في مساحة الأراضي المحدودة الصالحة للزراعة ومستويات المياه الآخذة في الانحسار”.
واعتبر ان التكنولوجيا السحابية ستكون احدى العناصر الحاسمة والمهمة جداً في مواجهة التحديات في مجال الزراعة .
وأضاف أن الحكومات تعمل حالياً على إعادة ابتكار طرق وسائل استدامة ومايكروسوفت تستثمر جنباً إلى جنب معها في البنية التحتية التكنولوجية الفعالة والقادرة على مواجهة أكبر التحديات في المجال.
وستعرض مايكروسوفت خلال الحدث باقتها التعاونية من حزمة أجهزة Surface والتي تعزز أطر العمل التعاوني عن بُعد في ظل مساحات التباعد الاجتماعي
وستسلط مايكروسوفت الضوء على كيفية تمكين فرق الأعمال والمجموعات من العمل بطرق جديدة كلياً بحيث توفر لهم المرونة اللازمة للتواصل والعمل معاً من أي مكان.

اترك رد

Your email address will not be published.