مؤتمر الإنترنت العالمي يكشف عن الإنجازات العلمية والتكنولوجية الرائدة في الفضاء الإلكتروني

12

متابعات – AI بالعربي

تم الكشف عن 15 من الإنجازات العلمية والتكنولوجية الرائدة للإنترنت في العالم في المؤتمر العالمي للإنترنت – منتدى تطوير الإنترنت الذي عقد في بلدة المياه ووتشن بمقاطعة تشجيانغ شرقي الصين.

وتغطي الإنجازات التي تم اختيارها من قبل مجموعة تضم ما يقرب من 40 خبيرا من جميع أنحاء العالم، التعافي الصناعي بعد الوباء والتنمية المنسقة، الحوكمة الاجتماعية الرقمية، الاستجابة العالمية للأزمات العامة، الحياة السحابية القائمة على الذكاء الاصطناعي (AI) وغيرها من المجالات المتعلقة بالإنترنت.

وتشمل الإنجازات العديد من الموضوعات التي ساعدت في مكافحة فيروس كورونا، مثل “تكنولوجيا للأبد: التواصل من أجل تعاون بلا حدود”، تجربة تستند إلى تطبيق اجتماع تينسنت من شركة تينسنت للحوسبة السحابية (بكين) المحدودة.

كما تم الاقرار أيضا بـ: “منصة البيانات الضخمة للوقاية من الأوبئة والسيطرة عليها واستئناف العمل” من قبل الأكاديمية الصينية للإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات في أس أي تي أس، و “الوقاية والسيطرة على كوفيد-19 المستندة إلى الذكاء الاصطناعي: الحل الشامل للتوصيل الذاتي في ميتوان” بواسطة شركة بكين سانكواي للانترنت والتكنولوجيا المحدودة

وتحت عنوان “التمكين الرقمي لمستقبل أفضل: بناء مجتمع المستقبل المشترك في الفضاء الإلكتروني”، سيتضمن المنتدى الذي يستمر يومين منتديين رئيسيين وخمسة منتديات فرعية ومعرضا وأنشطة أخرى، سواء عبر الإنترنت أو على أرض الواقع.

وستركز المنتديات الرئيسية على الاتجاهات الجديدة في تطوير الفضاء الإلكتروني، بما في ذلك تدابير مكافحة كوفيد-19 المستندة إلى العلم، بينما ستناقش المنتديات الفرعية المعايير الدولية في الفضاء السيبراني والإنترنت الصناعي والذكاء الاصطناعي.

اترك رد

Your email address will not be published.