منصة ذكية تسخر إمكانيات هوليوود الهائلة للمبدعين

5

متابعات – Al بالعربي

من الآن لم تعد الإمكانات الهائلة لإنتاج الأفلام تقتصر فقط على مدينة هوليوود فقط، بل يمكن توفيرها لصناع الترفيه بفضل الذكاء الاصطناعي.

هذا التحول الجوهري تقوده منصة “Runway” وهي عبارة عن شركة تشيلية نجحت في توظيف الذكاء الاصطناعي لإنتاج محتوى فني بإمكانيات تضاهي المتوافرة في هوليوود وشركات الإنتاج الكبرى، بحسب موقع ” entrepreneur” العالمي.

تعتمد المنصة على دمج التعلم الآلي وخوارزميات الذكاء الاصطناعي في عالم الفن والإبداع، وتم تطويرها بجامعة نيويورك من خلال شباب تشيليين أثناء مرحلة الدراسات العليا، وهو كريستوبال فالينزويلا، وأليخاندرو ماتامالا، وأناستاسيس جيرمانديس.

وتقول منصة “Runway” إنه باستخدام برامج الحوسبة السحابية يمكن إنتاج محتوى اصطناعي، أي تقديم محتوى سمعي وبصري وتعديله وتحريره تلقائيا بواسطة خوارزميات الذكاء الاصطناعي.

ويوضح كريستوبال فالينزويلا أن الطريقة التقليدية المستخدمة في الإنتاج تتسم بالتكلفة المرتفعة والبطء، ولكن الآن يمكننا إنتاج رسوم متحركة فائقة الواقعية خلا لحظات وتحريرها تلقائيا.

ويضيف أن هذه الإمكانيات كانت تقتصر فقط على هوليوود أو شركات الإنتاج الكبيرة فقط.

فيما يشير وأليخاندرو ماتامالا إلى أن توفير هذه الإمكانيات الهائلة للمبدعين سيدفعهم للتفكير في طرق جديدة لإنتاج الفنون والمعالجة الدرامية.

وحصلت الشركة التشيلية الناشئة على تمويل بقيمة 2 مليون دولار من خلال شركات أمريكية متخصصة في الاستثمار في مشروعات رأس المال المخاطر، والتي تمتلك فرص نمو هائلة.

اترك رد

Your email address will not be published.