هل تلغى الكتابة بالذكاء الاصطناعى دور مؤلفى النصوص البشرية مستقبلاً؟

30

AI بالعربي – خاص

الكتابة بالذكاء الاصطناعي قد تحُدث ثورة فى كيفية إنشاء الشركات للمحتوي، والتواصل مع عملائها فى عام 2023، وكذلك تقديم تجارب أفضل للعملاء من خلال الاستثمار في أدوات الكتابة بالذكاء الاصطناعي، وقد حققت تلك التقنية الحديثه في الآونة الأخيرة ، نجاحًا كبيراً مع إطلاق OpenAI’s Chat GPT، وتجاوزت الأداة مليون مستخدم في أقل من أسبوع، وللمقارنة، استغرق Twitter عامين للوصول إلى مليون مستخدم.

 

وقال جيم كامبل مالك مجموعة من مواقع الوسائط الإعلامية، فى تصريحات له: “أن تقنية OpenAI تعمل بالفعل على تغيير كيفية إنشاء الشركات للمحتوى، والتواصل مع العملاء والموظفين في مؤسساتهم، وأوضح أنه كان يستخدم أحدث إصدار من OpenAI (GPT-3) منذ إطلاقه التجريبي في أواخر عام 2020”.

 

ومن المتوقع أن  يكون لدمج حلول الذكاء الاصطناعي في التسويق ودعم العملاء والعمليات التجارية الأخرى دور هام فى مساعدة المؤسسات على زيادة الكفاءة وتقليل التكاليف، وحالات استخدام أدوات الكتابة بالذكاء الاصطناعي قوية بشكل خاص للمسوقين.

 

وفيما يلى نوضح كيفية استخدام الكتابة بالذكاء الاصطناعي للتسويق في عام 2023؟

 

1- جهز فريقك بمساعدين في الكتابة بالذكاء الاصطناعي

 

تقنية GPT-3 من OpenAI هي التقنية الأساسية التي تعتمد عليها العديد من الشركات، المساعدون في الكتابة بالذكاء الاصطناعي عبارة عن واجهات تتيح للمستخدمين إنشاء المحتوى بسرعة ودقة وفعالية من حيث التكلفة، وهناك العديد من الأدوات مثل Jasper AI، والتي جذبت استخدامًا واستثمارًا كبيرًا.

 

تسمح مساعدي الكتابة بالذكاء الاصطناعي للشركات بإنشاء محتوى أسرع من أي وقت مضى، في حين أنه لا ينبغي استخدام هذه الأدوات لتحل محل مؤلفي النصوص البشرية أو المحررين، إلا أنه يمكن استخدامها لتكملة وتعزيز قدرات الكتابة لفريقك.

 

2– اختبر الذكاء الاصطناعي في الكتابة على أنواع مختلفة من المحتوى

 

الكتابة بالذكاء الاصطناعي تمكنك من مكافحة حجب الكاتب وتوسيع الإبداع، وكذلك يمكن أن تكمل فرقك لإنشاء المحتوى بشكل أسرع،

ونستعرض فى هذه بالأمثلة حالات الاستخدام التي ينفذها الأشخاص الآن والتي يجب أن تجربها في عام 2023.

 

محتوى المدونة: يمكن لمساعدي الكتابة بالذكاء الاصطناعي المساعدة في إنشاء محتوى المدونة من خلال تقديم اقتراحات حول الموضوعات وأسلوب الكتابة واللغة، تعد هذه إلى حد بعيد حالة الاستخدام الأكثر شيوعًا لكتابة الذكاء الاصطناعي الآن حيث أن أدوات تحسين محركات البحث AI تجعل من السهل إنشاء محتوى يقود حركة المرور العضوية، إذا كنت تقوم بإنشاء محتوى مدونة “ويجب أن تكون كذلك”، فيجب عليك تجربة التكنولوجيا حتى لا تتخلف عن الركب.

 

نسخة البريد الإلكتروني: يمكن استخدام مساعدي الكتابة بالذكاء الاصطناعي لإنشاء رسائل بريد إلكتروني بسرعة ودقة، ويمكن أن يساعد ذلك المؤسسات على تبسيط عمليات الاتصال الخاصة بها، وتقليل العمل اليدوي، وتوفير الوقت لمزيد من المبادرات الإستراتيجية، ويمكن لأدوات الكتابة بالذكاء الاصطناعي إنشاء سطور موضوع لاختبار A / B لمعدلات الفتح ومحتوى الجسم لاختبار A / B لمعدلات النقر.

 

نسخ الوسائط الاجتماعية: يمكن أن تساعد أدوات الكتابة بالذكاء الاصطناعي في إنشاء نسخة لمشاركات الوسائط الاجتماعية في جزء بسيط من الوقت الذي يستغرقه الإنسان، غالبًا ما يساعدون الشركات على التفكير خارج الصندوق وتوليد أفكار جديدة.

 

الإعلانات المدفوعة: يمكن لمساعدي الكتابة بالذكاء الاصطناعي إنشاء نسخة مقنعة للإعلانات عبر الإنترنت لجوجل أو فيسبوك، مما يساعد الشركات على تحسين حملاتهم وزيادة التحويلات.

 

هذه مجرد أمثلة قليلة لكيفية استخدام الكتابة بالذكاء الاصطناعي لعملك في عام 2023، ومع تطور التكنولوجيا، سنرى المزيد من حالات الاستخدام لأدوات الكتابة بالذكاء الاصطناعي.

 

3– قياس النجاح والتكرار

كما هو الحال مع أي تقنية جديدة، من الضروري قياس نجاح مبادرات الكتابة بالذكاء الاصطناعي، اعتمادًا على التنفيذ الخاص بك، قد يكون هذا هو عدد منشورات المدونة التي تم إنشاؤها أو معدلات النقر على رسائل البريد الإلكتروني أو تكلفة النقرة في حملاتك الإعلانية.

 

سيسمح لك استخدام أدوات تحليلات الويب لقياس تأثير منشورات مدونتك بتحديد مجالات التحسين واتخاذ قرارات مستنيرة حول مكان تركيز مواردك في المستقبل.

 

من خلال قياس النجاح والتكرار على هذه التعليقات، يمكنك الاستمرار في تحسين عمليات الكتابة بالذكاء الاصطناعي والتأكد من أنها تحقق النتائج.

 

4– ابق على اطلاع على الاتجاهات الجديدة

يتقدم الذكاء الاصطناعي التوليدي ومعالجة اللغة الطبيعية بسرعة، وستظل أفضل الشركات في الصدارة من خلال اختبار التقنيات الجديدة بمجرد توفرها، ويعد استخدام مساعدي الكتابة بالذكاء الاصطناعي طريقة سهلة لدمج هذه التقنيات المتطورة في عملك بطريقة منخفضة التكلفة ومنخفضة المخاطر.

 

من المهم أن تظل على اطلاع بأحدث التطورات التكنولوجية حتى تتمكن من تحديد الفرص واتخاذ قرارات أكثر ذكاءً، اشترك في المدونات ذات الصلة، وانضم إلى مجموعات LinkedIn وحضور الندوات والمؤتمرات عبر الإنترنت، هذه كلها طرق رائعة للبقاء على اطلاع على الاتجاهات الجديدة وضمان أن عملك في وضع جيد للاستخدام الناجح لتقنيات الذكاء الاصطناعي التوليفية.

 

 

اترك رد

Your email address will not be published.