تقارير

أفضل 10 مولدات فنية للذكاء الاصطناعي

AI بالعربي- خاص

لا يؤثر الذكاء الاصطناعي “AI” على الصناعات فقط، بل على الأعمال التجارية والرعاية الصحية، كما أنه يلعب دورًا متزايدًا في الصناعات الإبداعية، من خلال الدخول في حقبة جديدة من الفن الناتج عن الذكاء الاصطناعي، وغالبًا ما ستكون تقنيات وأدوات الذكاء الاصطناعي، متاحة على نطاق واسع لأي شخص، مما يساعد على إنشاء جيل جديد تمامًا من الفنانين.

كثيرًا ما نسمع أن الذكاء الاصطناعي، سيعمل على أتمتة جميع المهام البشرية أو توليها، بما في ذلك المتعلقة بالفن والأفلام والصناعات الإبداعية الأخرى، لكن هذا أبعد ما يكون عن الصواب، فالذكاء الاصطناعي هو أداة تكميلية يمكن للفنانين استخدامها، لاستكشاف مناطق إبداعية جديدة.

يمكن لأي شخص استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي الإبداعية لإنشاء فن، والذي غالبًا يمكن تحويله إلى “NFTs”.

دعنا نلقي نظرة على أفضل 10 مولدات فنية للذكاء الاصطناعي:

1- “NightCafe”

هي واحدة من الأسماء الكبيرة في عالم مولدات الفن بالذكاء الاصطناعي، وهي ذات خوارزميات وخيارات أكثر من المولدات الأخرى، ومن السهل جدًا على المستخدمين المبتدئين فهمها، ويعتمد “NightCafe” على نظام ائتمان، لكنه يتمتع بمستوى مجاني سخي وعلى العديد من الخيارات لكسب الائتمانات، من خلال المشاركة في المجتمع، كما يمكنك أيضًا شراء أرصدة واستخدام رمز “Uniteai” والحصول على خصم 5٪.

فيما يلي بعض الميزات الرئيسية لـ”NightCafe”:

1- أنت تملك إبداعاتك.

2- المزيد من الخوارزميات من المولدات الأخرى.

3- الكثير من التحكم للمستخدمين المتقدمين.

3- كسب ائتمانات من خلال المشاركة في المجتمع.

4- الكثير من الميزات الاجتماعية، في مجتمع مفيد نابض بالحياة.

5- تنظيم إبداعاتك في مجموعات، مثل تنزيل جميع صورك بالجملة.

6- إنشاء مقاطع فيديو.

7- شراء طبعة من عملك الفني.

في حين أن الخوارزميات الأساسية، تتغير دائمًا عبر جميع مولدات فن الذكاء الاصطناعي المدرجة هنا، إلا أن “NightCafe” تتميز بقائمة الميزات الأخرى.

2- “Dall-e 2”

وبالقرب أعلى قائمتنا لأفضل 10 مولدات فنية للذكاء الاصطناعي يوجد “Dall-e 2″، وهو منشئ صور “AI” تم تطويره بواسطة “OpenAI”، والذي يمكنك في غضون دقائق قليلة، من إنشاء صور واقعية للغاية باستخدام الذكاء الاصطناعي.

يُظهر “Dall-e 2” إمكانات مذهلة وفقًا لـ “OpenAI”، حيث يمكن استخدامه لإنشاء الرسوم التوضيحية وتصميم المنتجات، وفي إنشاء أفكار جديدة للأعمال.

تتيح واجهة “Dall-e 2” سهلة الاستخدام، إنشاء صور عالية الجودة باستخدام “AI” لأي شخص، وهذا يعني أنه ليس فقط الفنانين المحترفين هم من يجدون قيمة في “Dall-e 2″، ولكن يمكن للفنانين الهواة أيضًا استخدام الأداة.

واحدة من أفضل الأدوات التي تقدمها “Dall-e 2″ هي فرشاة الرسم الخاصة بها، والتي تمكنك من إضافة تفاصيل مثل الظلال والبروزات وغيرها إلى صورتك، كما تتيح لك أدوات مثل فرشاة الرسم إنشاء صور معقدة بطبقات متعددة، كل واحدة مخصصة بخصائصها الخاصة.

فيما يلي بعض الميزات الرئيسية لـ”Dall-e 2”:

1- صور واقعية للغاية في دقائق.

2- إنشاء الرسوم التوضيحية.

3- منتجات التصميم.

4- واجهة سهلة الاستخدام.

5- تخصيص طبقات متعددة من الصورة.

3- مولد الحلم العميق Deep Dream Generator:

مولد الحلم العميق “Deep Dream Generator”، والذي يعتبر من أفضل المولدات الفنية للذكاء الاصطناعي من “Aifnet”، وهو من أشهر مولدات فنون الذكاء الاصطناعي في السوق، وهو أداة عبر الإنترنت تمكنك من إنشاء صور واقعية باستخدام الذكاء الاصطناعي.

يعتمد “Deep Dream” على شبكة عصبية تم تدريبها بملايين الصور، كما أنه سهل الاستخدام، ولا يتطلب منك سوى تحميل صورة حتى تنشئ لك الأداة صورة جديدة بناءً على الأصل.

أحد الأسباب الرئيسية لاستخدام الـ”Deep Dream” هو إنشاء عمل فني، لأنه يستخدم أنماط طلاء مختلفة لإنشاء صور تبدو وكأنها من أماكن أو فترات زمنية مختلفة.

تتيح لك الأداة اختيار فئة مثل الحيوانات أو المناظر الطبيعية، قبل أن تنشئ صورة واقعية بناءً عليها، علاوة على كل هذا فإنها تتيح لك اختيار الأنماط من الخارج: “Deep Style” أو “Thin Style” أو “Deep Dream” بعد اختيار النمط، ويمكنك معاينة الصورة.

لقد قاموا أيضًا بإصدار نص خاص بهم إلى برنامج “Image”، وأطلقوا عليه اسم “Text 2 Dream”.

فيما يلي بعض الميزات الرئيسية لـ”Deep Dream”:

1- ينشئ صورًا واقعية باستخدام الذكاء الاصطناعي.

2- شبكة عصبية مدربة على ملايين الصور.

3- أنماط الرسم المختلفة مثل فئات الصور.

4- ثلاثة أنماط منفصلة.

5- نص إلى صورة.

4- “Artbreeder”

يعد “Artbreeder” أحد أكثر الأسماء شهرة بين منشئي الفن بالذكاء الاصطناعي، وهو مُحسِّن لجودة الصورة، كما تتيح لك الأداة إنتاج أشكال مختلفة للصورة، من خلال استخدام التعلم الآلي.

يمكنك إنشاء مناظر طبيعية وشخصيات أنيمي وصور شخصية، والعديد من الأعمال الفنية الأخرى على منصة واحدة، وتتضمن بعض الأدوات الأخرى القدرة على تغيير ملامح الوجه مثل لون البشرة والشعر والعينين، ويمكنك أيضًا تحويل الصور إلى رسوم متحركة.

ميزة أخرى مهمة في “Artbreeder”، وهي تقديمه لآلاف الرسوم التوضيحية التي يسمح لك بإدارتها في مجلدات، ويمكن بعد ذلك تنزيل النتائج بتنسيق “JPG” أو “PNG”.

فيما يلي بعض الميزات الرئيسية لـ”Artbreeder”:

1- جودة الصورة.

2- إنتاج أشكال مختلفة من الصورة.

3- مناظر طبيعية وشخصيات أنمي وصور.

4- إدارة الرسوم التوضيحية في المجلدات.

5- تنسيقات “JPG” و “PNG”.

5- “Stablecog”

وهو منشئ صور “AI” مفتوح المصدر، وكان يستخدمه أكثر من 3000 شخص في الشهر الأول، وهو ينشئ صورًا واقعية من البداية، ومن السهل استخدامه من قبل أي شخص مثل بعض المولدات الفنية الأخرى للذكاء الاصطناعي، إذ لا يتطلب الأمر سوى بضع خطوات لإنشاء إحدى الصور.

وهو يستخدم “Stablecog Stable Diffusion”، وتم إنشاؤه باستخدام “SvelteKit”، ويستخدم “Supabase” لتسجيل البيانات الوصفية وإدارة مجموعة الترس الافتراضية.

وفيما يلي بعض الميزات الرئيسية لـ”Stablecog”:

1- صور واقعية من الصفر.

2- سهولة الاستخدام.

3- حر.

4- يستخدم “GAN”.

6- “DeepAI”

تم إنشاء “DeepAI” في عام 2016، بهدف إضفاء الطابع الديمقراطي على الذكاء الاصطناعي، من خلال برامج مفتوحة المصدر، وهو يقدم أدوات متنوعة يمكن استخدامها لإنشاء صور واقعية.

يتيح لك “DeepAI” إنشاء العديد من الصور كما تريد، كل واحدة منها فريدة من نوعها وقابلة للتخصيص بدرجة كبيرة، مما يسمح لك بتغيير مقدار التفاصيل والألوان والقوام وغيرها، وإذا قمت بكتابة رسم توضيحي فيمكن لـ”DeepAI” إنشاء صورة منجهية مستقلة الدقة على الفور.

بعض الأدوات الأخرى التي تقدمها “DeepAI” هي “StyleGAN” و”BigGAN”، التي يمكنها إنشاء صور واقعية أيضًا، كما تمكنك أداة “CartoonGAN” من تحويل الصور إلى رسوم متحركة.

فيما يلي بعض الميزات الرئيسية لـ”DeepAI”:

1- برمجيات مفتوحة المصدر.

2- أدوات متنوعة لإنشاء صور واقعية.

3- تغيير التفاصيل المختلفة لكل صورة.

4- إنشاء رسوم متحركة باستخدام “CartoonGAN”.

7- “StarryAI”

تطبيق “StarryAI” هو منشئ فني للذكاء الاصطناعي يسمح لك بتحويل الفن إلى “NFTs”، ولا يتطلب أي مدخلات من المستخدم، ويمكنه معالجة الصور باستخدام خوارزمية التعلم.

أحد أفضل الأجزاء في “StarryAI”، هو أنه يمنحك الملكية الكاملة للصور التي تم إنشاؤها لاستخدامها شخصيًا أو تجاريًا، فهو يعمل كمولد “NFT” مجاني وهو نقطة البيع الرئيسية، ورغم أن التكنولوجيا تتطور باستمرار، لكن كانت هناك بالفعل أمثلة رائعة للفن الذي تم إنشاؤه باستخدام هذا التطبيق.

فيما يلي بعض الميزات الرئيسية لـ”StarryAI”:

1- مولد الصور التلقائي.

2- لا يوجد مدخلات المستخدم.

3- نص إلى صورة.

4- يعمل كمولد “NFT” مجاني.

8- فوتور “Fotor”
تعد “Fotor” من أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي لإنشاء فن “NFT”، وهي تتطلب الحد الأدنى من الجهد، حيث يوفر المولد أدوات متقدمة للذكاء الاصطناعي، لإنشاء أعمال فنية في دقائق، كما أنها واحدة من أكثر الأدوات سهولة في الاستخدام لإنشاء فن “NFT”.

كل ما عليك فعله هو تحميل صورة وتحديد نمط الفن الذي تريد تطبيقه عليها، يمكنك أيضًا إنشاء طبقات أو إضافة لمسات شخصية بسرعة وسهولة، ولا تتطلب الأداة إنشاء حساب لاستخدام البرنامج أو تنزيل الأعمال الفنية.

فيما يلي بعض الميزات الرئيسية لـ”Fotor”:

1- إنشاء فن “NFT” بسرعة.

2- سهل الاستخدام.

3- أنماط وخيارات مختلفة للتحرير.

4- لا يتطلب تسجيل الحساب.

9- مدرج “Runway ML”

يسمح لك “Runway ML” بإنشاء صور من خلال التدريب واستخدام نماذج التعلم الآلي، وباستخدام الأداة يمكنك إنشاء نماذج تنشئ أنماط صور واقعية بعدة طرق، علاوة على ذلك يمكنك استخدام “Runway ML” لإنشاء رسوم متحركة ونماذج ثلاثية الأبعاد.

إذا كنت ترغب في إنشاء مشاريع فيديو، فإن “Runway ML” يتضمن أداة محرر فيديو تسمح لك باستبدال صور الخلفية لمقاطع الفيديو.

تتضمن بعض الأدوات التي يستخدمها “Runway ML” تحليل نسبي للحركة، مما يسمح لها بتحليل ما تحاول القيام به، كما أن لديها ميزة التعرف على الكائنات خارج الصندوق، مما يساعدك على التعرف على الكائنات بسهولة في الصور أو مقاطع الفيديو.

فيما يلي بعض الميزات الرئيسية لـ”Runway ML”:

1- التعاون في المشاريع.

2- توليد صور واقعية.

3- إنشاء الرسوم المتحركة والنماذج ثلاثية الأبعاد.

4- أداة محرر الفيديو.

5- تحليل الحركة النسبية.

10- حلم المرأة “WOMBO Dream”

في خاتمة قائمتنا لأفضل 10 مولدات فنية للذكاء الاصطناعي يأتي “WOMBO Dream”، وهو تطبيق مبتكر للـ”AI NFT” طورته شركة “WOMBO” الكندية الناشئة، والذي يعتبره الكثيرون أفضل تطبيق شامل لمبدعي “NFT”.

ويمكن لـ”Dream” تحويل الصور الموجودة إلى رسوم متحركة أو لوحات مزيفة، بالإضافة إلى استخدامها لخوارزمية معقدة تقوم بتحويل الكلمات والعبارات إلى أعمال فنية فريدة، كما تتيح لك الأداة الاختيار من بين مجموعة متنوعة من الأساليب الفنية، أو يمكنك اختيار المناظر الطبيعية المستقبلية.

فيما يلي بعض الميزات الرئيسية لـ”WOMBO Dream”:

1- تصاميم سريالية.

2- مجانية الاستخدام.

3- منشئ “NFT”.

4- تحويل الصور إلى رسوم متحركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى