ابتكار شورت يعمل بالذكاء الاصطناعي لتحفيز عضلات راكبي الدراجات

8

متابعات – AI بالعربي 

كشفت شركة بريطانية ناشئة عن شورت ذكي جديد لركوب الدراجات، يعمل بالذكاء الاصطناعي ومجهز بأجهزة استشعار وأسلاك تنبعث منها تيارات كهربائية في عضلات، لتشكيل وتحفيز عضلات راكبي الدراجات أثناء تنقلهم.

ووفقاً لصحيفة The Times، صمم ديفون لويس ، وهو طالب دكتوراه في علم الأعصاب بجامعة ساوثهامبتون ، السراويل القصيرة التي تصدر تيارًا كهربائيًا ضئيلًا إلى عضلات أوتار الركبة والرباعية لتحسين أسلوب ركوب الدراجات.

يتم ذلك باستخدام سلسلة من أجهزة الاستشعار التي تُستخدم لمراقبة نشاط عضلات الشخص باستمرار، ثم يتم إرسال المعلومات إلى أداة الذكاء الاصطناعي ضمن السراويل القصيرة التي تحسب العضلات التي تحتاج إلى تحفيز لتحسين أداء.

بناءً على المعلومات ، يتم توصيل النبضات الكهربائية إلى عضلات راكب الدراجة عبر شبكة من الأسلاك داخل نسيج السراويل القصيرة، بعد دراسة الوصلات العصبية العضلية – المشابك الكيميائية بين الخلايا العصبية الحركية والألياف العضلية، تسمح الوصلات للخلايا العصبية الحركية بنقل إشارة إلى ألياف العضلات ، مما يتسبب في تقلص العضلات وتقويتها، تتجاوز السراويل القصيرة هذا الاتصال ، وبدلاً من ذلك تستخدم التيارات الكهربائية لتقوية العضلات مباشرةً دون الاعتماد على الدماغ لإرسال الإشارات.

قال لويس للتايمز: “لدينا قدرة محدودة على التحكم في عضلاتنا بشكل طبيعي،  يمكنك التحكم فيها بشكل أكثر دقة ، والحصول على المزيد من عضلاتك وشدها بقوة أكبر إذا قمت بتحفيزها مباشرة بالكهرباء.

بالنسبة لأي شخص يشعر بالقلق من التعرض لصدمة كهربائية أثناء ركوب دراجته ، أكد أن الأمر يشبه الإحساس بالوخز أكثر من الشعور بالصدمة.

ومن المقرر أن يتم عرض الابتكار في مؤتمر التكنولوجيا CES الأسبوع المقبل ، والذي سيعقد تقريبًا هذا العام.

اترك رد

Your email address will not be published.