السعودية تبهر العالم في ظل جائحة كورونا بالذكاء الاصطناعي والبحث العلمي

5

متابعات – AI بالعربي

قالت شبكة “سي إن إن” بالولايات المتحدة: بناء على الخبرة الطويلة لعلمائها ، يمكن للمملكة العربية السعودية أن تبهر العالم في مجال مكافحة فيروس كورونا. ذكرت شبكة “سي إن إن” أن الذكاء الاصطناعي يحلل البيانات في الوقت الفعلي ، من اختبارات كوفيد -19 وأسرة المستشفيات والأدوية إلى معدات الحماية الشخصية. وأضافت: هذا مؤشر افتراضي لنبض الدولة ، لكنه يبحث في مكان حدوث الوباء ، وأين يوجد الناشرون ، وأين تقع الحادثة.

وقالت إنه على الرغم من أن عدد الوفيات في البلاد أقل من المتوسط ​​العالمي ، إلا أن التكلفة جعلت السعودية باهظة ، لكن الدولة أغلقت حدودها مؤقتًا ، مما منع ملايين المسلمين من الحج ومنع السعوديين من المغادرة. ونقلت عن وزير الصحة توفيق الربيعة: “من أجل سلامة الجميع علينا أن نتخذ قرار التعليق رغم أنه قرار صعب علينا”.

وقالت “سي إن إن”: “خلال الصيف ترتفع درجات الحرارة بشكل حاد ، ويبقى الناس في منازلهم ، وانخفض عدد حالات الإصابة بكورونا في السعودية بشكل ملحوظ. ومنذ ذلك الحين وبحسب جامعة جونز هوبكنز ، انخفضت الإصابات بشكل كبير ، والمعلومات الحكومية وتابعت قائلة: “لقد انخفض الطلب على مركز اختبار Covid-19 في الرياض والموظفون ممتنون للغاية ، والآن نركز على اللقاحات.

وأضاف الشمري: “نحن راضون بشكل خاص عن هذا اللقاح.” لأننا نحافظ على العزلة الاجتماعية عن إخواننا وأعمامنا وأسرنا ، ونحن قلقون على سلامتهم “. أما بخصوص سرعة تلقيح السعوديين ، فهذه حكومة حديثة التأسيس تم إجراء جزء من التحديد في مختبر أبحاث Covid-19 عالي التقنية.تعاون العلماء في هذا المختبر مع جامعة أكسفورد في المملكة المتحدة ولديهم سنوات عديدة من الخبرة في دراسة سلالات فيروس كورونا الأخرى.

 وهم مسؤولون عن اختبار اللقاحات التي ستحصل عليها السعودية على مستوى العالم ، لأن العروض الأوروبية والأمريكية تتصدر القائمة. قال أحمد العسكر ، مدير مركز الملك عبد الله للأبحاث الطبية: حسنًا ، اللقاحات الثلاثة التي تم الإعلان عنها مؤخرًا ، وهي موديرنا ، وفايزر ، وأسترازينيكا ، جذابة وكلها تظهر. نتائج جيدة. وقالت “سي إن إن” إنه تمت الموافقة على لقاح فايزر لأن وزير الصحة قال إنه سيوفر هذا اللقاح وسيكون هذا اللقاح مجانيًا وسريعًا. وأضاف الربيعة: لدينا سلسلة إمداد ضخمة وخدمات صحية في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية ، وبمجرد حصولنا على اللقاح ، سنكون قادرين على توفير اللقاح في وقت قصير جدًا.

اترك رد

Your email address will not be published.