Uncategorized

باعتماد «أبل»… «أكاديمية طويق» أول مركز تدريبي للبرمجة في المنطقة

متابعات – AI بالعربي

حصلت أكاديمية طويق السعودية على أول اعتماد من شركة «أبل» لمركز تدريبي تعليمي للبرمجة في منطقة الشرق الأوسط، ونال أكثر من 10 مدربين شهادة معتمدة في تطوير التطبيقات باستخدام لغة «سويفت».

وتسجل السعودية بذلك إنجازاً جديداً يعكس مكانتها على خريطة التقدم التقني، مواصلة للإنجازات التي حققتها وتحققها في هذا المجال، ضمن الجهود الرامية لتحقيق مستهدفات «رؤية 2030»، في بناء وطن طموح ومجتمع حيوي واقتصاد مزهر.

إلى ذلك، ثمّن رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، فيصل الخميسي، الدعم اللامحدود للاتحاد من الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، والذي يحرص على «تهيئة أجيال صاعدة ممكنة بأكثر العلوم تقدماً في المجالات التقنية كافة»، لافتاً إلى أن «هذا الإنجاز يعكس رؤيته الطموحة نحو بناء القدرات الوطنية بأعلى المعايير العالمية».

وأوضح الخميسي أن حصول الأكاديمية على الاعتماد «يعكس ما وصلت إليه السعودية من مكانة عالمية ومتقدمة في المجال التقني، ويأتي تتويجاً لجهودها الرامية إلى تأهيل أجيال المستقبل وفق أعلى المعايير العالمية، في ظل رؤية الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز التي تسعى للوصول إلى هدفها بتأهيل مبرمج من بين كل 100 سعودي في العام 2030».

وأضاف أن هذه الخطوة «ستساعد على تطوير الكوادر الوطنية من المدربين السعوديين والسعوديات، باستخدام أفضل وسائل التعليم من مناهج وأدوات، للعمل على بناء قدرات وطنية متميزة وبكفاءة عالية في مجال البرمجة».

close


اشترك ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

المصدر
الشرق الأوسط

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى