“زين” تنظم برنامج تدريبية لموظفيها بمجالات التكنولوجيا المالية والذكاء الاصطناعي

8

AI بالعربي – متابعات

أعلنت زين البحرين، شركة الاتصالات الرائدة في المملكة، عن تنظيمها سلسلة من الدورات التدريبية المتخصصة في مجال التقنيات المعرفية لموظفيها بهدف إطلاعهم على آخر وأحدث التطورات التي يشهدها عالم التكنولوجيا المالية “FinTech” والنظام البيئي الرقمي في البحرين، حيث جاءت الجلسة التدريبية التطويرية الأولى تحت عنوان “التكنولوجيا المالية: تحليل وفهم تأثيرها على صناعة الاتصالات” لتقدم للموظفين مفهوماً عميقاً لكيفية تمييز أنفسهم والاستفادة من القيمة الكامنة في سوق التكنولوجيا المالية المتنامي بالإضافة إلى تحسين مهاراتهم في مجال التقنيات المعرفية. ويتماشى هذا التدريب مع التوجه الاستراتيجي للشركة في خطوة نحو تحسين تجربة العملاء وزيادة الكفاءة ودعم توليد الإيرادات للشركة.

وتحدث أمين التاجر الرئيس التنفيذي لشركة إنفينتي وير، وهي شركة تعمل في مجال الذكاء الاصطناعي، في هذه الدورات التدريبية الثلاث أمام فريق موظفي زين البحرين، وهو يتمتع بخبرات واسعة في مجال البرمجيات ومتحدث مخضرم معترف به حيث تحدث أمام عدد من كبرى شركات التكنولوجيا الكبرى مثل جوجل وأمازون ويب سيرفسيز وغيرها من الشركات الكبرى، فضلاً عن عدد آخر من المؤتمرات الكبرى التي أقيمت في كل من البحرين ولبنان ودبي وباقي دول العالم.

من بين الجلسات التدريبية الثلاث، ركزت الجلسة الأولى التي جاءت تحت منصة “Zain Master Class” على تحليل التكنولوجيا المالية وفهم تأثيرها على شركات الاتصالات. كما ركزت الجلسة على كيفية استفادة شركات الاتصالات من ثورة التكنولوجيا المالية، ونماذج الأعمال الجديدة، والأسواق، وقوة البيانات، والنمو المستقبلي لهذا القطاع.

وركزت الجلستان الثانية والثالثة على فهم الذكاء الاصطناعي، حيث عُقدت إحداها للمدراء التنفيذيين بالشركة، فيما عٌقدت الثانية للمدراء وموظفي المستوى المتخصص. تم تصميم هاتين الجلستين لأخذ المديرين التنفيذيين والمهنيين في رحلة لفهم أسباب تقدم الذكاء الاصطناعي (AI) بسرعة كبيرة في قطاع الاتصالات والكيفية التي تم بها سد الفجوات في المؤسسة، ما يتيح خدمة عملاء أفضل. وسلطت جلسة المدراء التنفيذيين الضوء على استخدام الذكاء الاصطناعي في مجال الأعمال وطرق تسخيره في قطاع الاتصالات، بينما ركزت جلسة المدراء وقادة الفرق بشكل أكبر على الاستفادة من الذكاء الاصطناعي كأداة لإدارة المؤسسات وطرق الاستفادة منها.

وتعليقاً على استضافة زين البحرين لهذه السلسلة من الدورات التدريبية المتخصصة، قالت مدير التعلم والتطوير في دائرة الموارد البشرية بشركة زين البحرين رنا الماجد: “نظراً لتفكيرنا المستقبلي في زين البحرين، يسعدنا أن نزود موظفينا بأحدث مهارات وتقنيات التكنولوجيا المالية، وهو نموذج أعمال للقرن الحادي والعشرين ولغة جديدة تماماً… ومع تطور الذكاء الاصطناعي الذي يظهر نمواً تصاعدياً، فإننا نشجع موظفينا على اتخاذ الخطوة التالية في الإيمان بهذا المفهوم الجديد والتعلم منه لأنه وُجد ليبقى “.

من جانبه قال المتحدث في سلسلة الدورات التدريبية لموظفي زين البحرين أمين التاجر: “شهدت أعمال شركات الاتصالات تغيراً كبيراً في السنوات القليلة الماضية، وهي تشهد تطوراً مستمراً وتتكيف مع تلك الحلول المبتكرة، لا سيما وأن الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المالية هما من الجيل التالي من التقنيات التي ستساعد الشركات على تقديم الخدمات بطرق أحدث وأسرع مما كان متاحاً في السابق، وأشعر أنه يجب أن تسعى كل مؤسسة لزيادة خبراتها المؤسسية من خلال الفحص المستمر للتقنيات الرائدة التي تصل إلى السوق، كما أشعر بالامتنان لشركة زين البحرين لدعوتي للتحدث أمام موظفيها، وفي الوقت الذي تقوم فيه مزيد من الشركات بتبني التقنيات الأحدث، يسعدني أن أبرز أهمية تلك التقنيات المعرفية في قطاع الاتصالات للموظفين من خلال هذه الدورة التدريبية”.

اترك رد

Your email address will not be published.