البوليتكنك وBIBF يستعدان لإطلاق مؤتمر “الذكاء الاصطناعي للجميع 2020”

21

AI بالعربي – متابعات

في إطار الشراكة التعاونية بين الطرفين، تستعد كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين)، بالتعاون مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) إلى إطلاق المؤتمر الافتراضي: “الذكاء الاصطناعي للجميع 2020″، في ديسمبر المقبل، والذي يستهدف جميع القطاعات والصناعات القائمة على الذكاء الاصطناعي، وخبراء صناعة الذكاء الاصطناعي والمهنيين، والباحثين في هذا المجال، بالإضافة إلى الخبراء من الأكاديميين والطلبة، حيث بإمكان الراغبين في المشاركة إرسال الملخصات العلمية عبر البريد الإلكتروني التالي: BPEvents@polytechnic.bh ، وذلك خلال الفترة من 1 إلى 15 نوفمبر 2020.

وسوف تتطرق المحاور الرئيسية للمؤتمر إلى المفاهيم المحيطة بتطبيق الذكاء الاصطناعي والتعلم التقني، وتحليلات البيانات في مختلف المجالات من ضمنها: الهندسة، واللوجستيات، وتكنولوجيا المعلومات، والمصارف، والتمويل، والتسويق.

حول ذلك، أوضحت مدير التطوير الأكاديمي ببوليتكنك البحرين الأستاذة إيما جناحي بالقول: “كان العقد الماضي وقتًا رائعًا للمشاركة في الذكاء الاصطناعي، حيث شهد ازدهارًا من حيث تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الأوساط الأكاديمية والرعاية الصحية والهندسة والتصنيع وفي العديد من الصناعات الأخرى. كما شهدت الأبحاث حول هذا الموضوع زيادة، فضلاً عن تزايد تمويل التقنيات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي. هناك أيضًا تحديات مثيرة فيما يتعلق بالتطورات التكنولوجية المتعلقة بمجال الذكاء الاصطناعي ومشتقاته، فضلاً عن فرص جديدة للمشاركة في هذه الثورات العلمية. ولذلك فنحن نهدف من خلال مؤتمر الذكاء الاصطناعي 2020 إلى اللحاق بهذه الموجة الواسعة من أجل التركيز على هذا المجال لأهميته المتعلقة بتطورات الألفية القادمة. مستدركةً بالقول: “الغرض من هذا المؤتمر هو الجمع بين خبراء صناعة الذكاء الاصطناعي والمتخصصين، وباحثي الذكاء الاصطناعي، والخبراء من الأكاديميين لمشاركة وتعزيز أبحاثهم وأحدث معارفهم، ومناقشتها من خلال تحديات المجال المثيرة والاستجابات المحتملة لمثل هذا الموضوع. مشيرة إلى أنه تم تشكيل هيئة علمية لمراجعة ملخصات الأبحاث المقدمة بشكل مزدوج، وسوف يتم نشر الملخصات المقبولة على المواقع الإلكترونية. وبإمكان الراغبين في الاطلاع على مزيد من التفاصيل المتعلقة بالمؤتمر والمشاركة زيارة الموقع الإلكتروني التالي: https://bibf.com/aiforall/ .

وفي السياق نفسه، صرح رئيس مركز التحول الرقمي وإدارة المشاريع السيد أحمد نعيمي بمعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية قائلاً: “يسعى معهد BIBF إلىإبراز أهمية مواكبة التغييرات التكنولوجية في هذه الأوضاع، خاصةً أن التكنولوجيا، وتحديدًا الذكاء الاصطناعي، أصبحت أداة ذات أهمية قصوى تمكن من استمرارية الأعمال وازدهارها. ومن أهمية الذكاء الاصطناعي أنه يتعلق بالقدرة على التفكير الفائق وتحليل البيانات ويهدف إلى تعزيز القدرات والمساهمات البشرية بشكل كبير، مما يجعله أصلاً ذا قيمة كبيرة من أصول الأعمال .

ومن الجدير ذكره أن بوليتكنك البحرين كانت قد أبرمت في مارس الماضي مذكرة تفاهم مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) تهدف إلى تعزيز التعاون المشترك المتعلق بالجوانب الأكاديمية والبحث العلمي والتدريب الاحترافي وتزويد الطلبة بالمؤهلات المهنية الاحترافية بالإضافة إلى مؤهلاتهم الأكاديمية.

اترك رد

Your email address will not be published.