خبير معلومات: “الذكاء الاصطناعي” سيؤدي لزيادة فرص العمل

6

AI بالعربي – متابعات

قال المهندس وليد حجاج، خبير أمن المعلومات، إن وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبد الغفار، أكد أن تجربة الذكاء الاصطناعي ستؤدي لزيادة فرص العمل لتصل إلى 133 مليون وظيفة جديدة .

وأضاف المهندس وليد حجاج ، خلال مداخلة هاتفية لـ برنامج “هذا الصباح” ، المذاع على فضائية إكسترا نيوز، أن التحول الرقمي الذي تشهده مصر في الفترة الحالية ، يشمل أكثر من قطاع اقتصادي وليس في مجالات الذكاء الاصطناعي فقط .

وأشار “حجاج” إلى أن الدولة توفر البيئة التشريعية لـ تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي ، للتحكم في شرعية تتداول البيانات ، مؤكدا أن توفير”الذكاء الاصطناعي ” يحتاج إلى بيئة تساعد على الابتكار .

وأوضح “حجاج” أن “الذكاء الاصطناعي” يساهم في إنجاز الأعمال التنموية والاقتصادية بالدولة من خلال التكنولوجية الحديثة ، مثل تقليل نسبة الحوادث بقطاع النقل ، وتقليل نسبة الأمراض المزمنة بقطاع الصحة ، وإجراء تحاليل دقيقة لتوفير الموارد المائية .

ولفت خبير أمن المعلومات إلى أن تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي ستؤدي إلى نمو الناتج المحلي المصري بحلول عام 2030 ، موضحا أن مجهودات الدولة في هذا المجال ، من تزويد المهارات ورفع الكفاءة الرقمية ، يرفع من عجلة الإنتاج ، ويزيد من النمو في مجال الذكاء الاصطناعي.

 

اترك رد

Your email address will not be published.