كيف تزدهر شركات التأمين في ظل الذكاء الاصطناعي؟

6

AI بالعربي – خاص

تستخدم العديد من الصناعات الذكاء الاصطناعي (AI) والتقنيات ذات الصلة لتبسيط عملياتها، في حين أنه من السهل تخيل هذا في الصناعة التحويلية، فإن القطاعات القائمة على الخدمات التقليدية تحذو حذوها أيضًا، والعديد منها حقق نتائج استثنائية.

إحدى هذه الصناعات هي صناعة التأمين، والتي لديها مصطلح “Insuretech” للبرامج التي تحول عملياتها، نناقش كيف يساعد الذكاء الاصطناعي شركات التأمين على الازدهار.

Insuretech

في الأوقات المضطربة، يُمكن أن يوفر التأمين المناسب راحة البال التي تمس الحاجة إليها. وقد ثبت ذلك في النمو الهائل لشركات التأمين التي مرت بها في السنوات القليلة الماضية. نمت إيرادات التأمين الصحي والتأمين الصحي وحده بنسبة 3٪ على أساس سنوي منذ عام 2017. وهذا لا يشمل حتى التأمين على الممتلكات والسيارات والتأمين على الحياة.

ومع ذلك، لا يعود كل هذا النمو إلى عدم يقين الناس، أو حتى زيادة عدد السكان الذين يساهمون في الإيرادات. في كثير من الحالات، يمكن أن يعزى ذلك إلى كيفية تبسيط القطاع للعمليات وتحسينها بمساعدة الذكاء الاصطناعي. تجني الشركات الفردية التي تستخدم هذه التحسينات الفوائد حقًا. حتى أن موفري التفكير المستقبلي مثل Honeycomb Insurance تمكنوا من التوسع في حالات جديدة. انتقلت هذه الشركة إلى جورجيا، وهي الحالة التاسعة لعملياتها، وتمكنت حتى من جمع 15 مليون دولار في بداية العام وحده.

اقتباسات دقيقة

في الماضي، كان الضامنون يعتمدون على شهادات الشهود، عادة من مقدم الطلب، لتقييم المخاطر. تكمن المشكلة في أن الناس غالبًا ما يتذكرون بشكل غير صحيح، أو قد يقدمون عن عمد حسابات غير صحيحة. ينتج عن هذا مسارات ورقية منتفخة تلتهم الموارد والعمالة.

يوجد إنترنت الأشياء في الأجهزة المتصلة، من أجهزة تتبع اللياقة البدنية إلى أجهزة التسجيل في سياراتنا. لإثبات مساعدة كبيرة، يمكن معالجة كل هذه المعلومات بواسطة خوارزميات الذكاء الاصطناعي. فهي قادرة على مسحها ضوئيًا بشكل أسرع من الوكلاء، فهي تسمح لشركات التأمين بالوصول إلى المستوطنات بسرعة أكبر.

تقييم أكثر دقة يعني أقساط أكثر عدلا. يمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة القدرة التنافسية في صناعة يكون فيها السعر هو كل شيء. يعني استخدام نطاق التخصيص سياسات مخصصة للشركات والمستهلكين. على سبيل المثال، كانت شركات مثل Honeycomb Insurance رائدة في هذا لبعض الوقت. يتخصصون في التأمين على العقارات، ويقومون بإنشاء بوالص تأمين تركز على الأشخاص وتدفعها التكنولوجيا. هذا يجعل العملية أبسط ويمكن أن يؤدي إلى تسعير أكثر دقة.

رقمنة الوثيقة

تعمل التكنولوجيا أيضًا على تسريع الكفاءة التشغيلية لتقليص المزيد من الإجراءات الورقية للتأمين. التعرف البصري على الأحرف (OCR) هو نظام يتعرف على الأحرف المكتوبة بخط اليد، ثم يحولها إلى مستندات رقمية. لم يعد مساعدو الإدارة بحاجة إلى كتابة نص مكتوب لإضافته إلى الأنظمة الرقمية. يمكنه أيضًا الذهاب أبعد من ذلك، واستخراج البيانات من تحديد الهوية الفوتوغرافية.

الكشف عن الغش

لطالما كانت صناعة التأمين ملاذًا للاحتيال، حيث يعتقد الأشخاص عديمو الضمير أن بإمكانهم خداع الشركات لدفع الأموال مقابل الإجراءات المتعمدة. بعضها واضح، والبعض الآخر يصعب إثباته، وتضيع أرباح ضخمة بسبب الاحتيال في التأمين كل عام. في حين أن هذا قد تحسن، فإن اكتشاف الاحتيال باستخدام التكنولوجيا يمكن أن يساعد في جعله شيئًا من الماضي.

يقوم الذكاء الاصطناعي بذلك عن طريق اكتشاف الأنماط المألوفة في النشاط الاحتيالي. بعض الخوارزميات لديها الآن معدلات دقة تصل إلى 75٪. يمكنهم الإبلاغ عن المخالفات في المطالبات، إلى جانب إجراء تقييمات التكلفة. بالطبع، لا يمكن اعتبار الذكاء الاصطناعي هنا ناجحًا إلا إذا تمكن من تحديث هذه العمليات بنفسه. سيجد المجرمون دائمًا طرقًا لتغيير سلوكهم لخداع النظام، لذلك ستحتاج الأنظمة إلى التكيف وفقًا لذلك. ولكن مع خسارة 40 مليار دولار سنويًا بسبب الاحتيال في التأمين، هناك الكثير الذي يمكن كسبه.

مستقبل Insuretech

لا يعتبر الذكاء الاصطناعي بأي حال من الأحوال علاجًا للجميع. التأمين ومطالباته فريدة من نوعها لدرجة أنه من السهل أن نرى أنها ستحتاج دائمًا إلى إلقاء نظرة بشرية عليها. ومع ذلك، يمكن لهذه الأنظمة أن تجعل العمليات أسهل. يمكنهم تقليل الأموال التي تخسرها شركات التأمين، إما عن طريق الاحتيال أو عن طريق دفع المطالبات التي هي أعلى مما يجب. ومع ذلك، سيكون لها أيضًا فائدة إضافية للمستهلك، الذي سيحصل على عروض أسعار فردية أكثر تنافسية.

اترك رد

Your email address will not be published.