كيف ستبدو حياتنا في عام 2050

7

ماريا محمد

يتوقع الخبراء أن نمط حياتنا سيتغير نهائيًا  بحلول عام 2050، وهذا بالطبع نتيجة التطور الهائل في الذكاء الاصطناعي، وبالفعل بدأت هذه التغيرات في الظهور منذ عقود ماضية، حيث بدأ الاعتماد على الذكاء الاصطناعي في القيام بكثير من المهام، مثل التعليم عن بعد، العمل عن بعد وتحقيق عوائد، التسوق عبر الإنترنت والمتاجر الإلكترونية، وفي مختلف المجالات الأخرى التي قد لا تخطر على بال الكثيرين.

ربما يكون الجانب الإيجابي في نواحي الترفيه يتمثل في توافر عالم افتراضي كامل من الترفية يمكنك أن تصل إليه وانت في منزلك، علاوة على توافر مواقع الرياضية وألعاب على الإنترنت، قم بزيارة هذه الصفحة لتتعرف على العدد الضخم من الألعاب التي يمكنك تجربة الترفية فيها، دون الحاجة إلى الخروج من المنزل. بينما يبقى هذا التطور خطر حقيقي على عدد كبير من الوظائف والأنشطة، والموزعين الحقيقيين، وغيرها من النشاطات التي سوف تتعرف عليها في السطور التالية.

أمثلة على تاخبار سلطنة عُمان الذكاء الاصطناعى في بعض دول العالم

يتوقع أيضاً أن تتغير نمط الحياة في القرى وتتحول أكثر إلى مدن ذكية شوارعها مليئة بالكاميرات التي تضمن مجتمعات مأمونة خالية من الجرائم. الطرق مجهزة لضمان عدم وقوع حوادث وبلا زحام، تسير عليها سيارات ذكية بلا سائقين. يتوقع أن تختفي الكثير من الوظائف فيها، فلن يوجد فيها عمال نظافة أو موظفين على مكاتب، أو أطباء في المستشفيات. بل سيقوم بكل هذه الوظائف روبوتات تقوم بهذه المهام بدون أدنى خطأ وبأعلى كفاءة. كما

المنازل الذكية أيضُا بحلول عام 2050 سوف يتم تعميمها بنسبة كبيرة جداً، في هذه المنازل ستتصل كل الأجهزة والخدمات والمرافق بالمنزل بالإنترنت. أيضاً يتغير مفهوم التسوق والشراء في نمط حياتنا عند بلوغ عام 2050، سيكون الاعتماد تماماً على التسوق عبر الإنترنت، ووصول السلع إلى الباب أكثر شمولاً واتساعاً.

كيف سيؤثر الذكاء الاصطناعي على الدول العربية بحلول عام 2050

بالرغم من بطء تجاوب معظم البلاد العربية مع التطورات التكنولوجية، ولكنها مع بلوغ عام 2050 ستجري الكثير من التغيرات على نمط الحياة بها، وسيحل الذكاء الاصطناعي في كثير من المجالات ويقوم بالمهام ويلغي الكثير من الوظائف.

وتأتي دولة الإمارات المتحدة في مقدمة الدول العربية الأكثر تطوراً ومواكبة للتكنولوجيا، وتسعى الحكومة فيها لاستخدام التكنولوجيا لجعل حياة الناس بها أكثر رفاهية وامان، وتعتبر مدينة “أبو ظبي” نموذج لذلك، وتعتبر من أكثر المدن العربية في الشرق الأوسط الأكثر أماناً من جهة البنية التحتية والبيئة الصحية.

ومن المتوقع أيضاً أن تحذو مدن ودولاً عربية حذو الإمارات المتحدة في مواكبة التطور التكنولوجي. وستجد كثير من الوظائف تلاشت مع قدوم عام 2050، مثل غالبية الوظائف الحكومية، التسويق على الهاتف، وكلاء السفر، سائقي القطارات، عمال النظافة… إلخ.

كانت هذه بمجرد توقعات لما ستكون عليه الحياة مع قدوم عام 2050، جاءت هذه التوقعات وفق ما يحدث على أرض الواقع من تطور تكنولوجي، والذي كان وراء ظهور مواقع الكازينو اون لاين، التي  جعلت الترفيه والإثارة وربح مال أكثر سهولة لهواة ألعبا المقامرة وخاصة في البلاد العربية.

اترك رد

Your email address will not be published.