Meta تطور ذكاء اصطناعي لإضفاء الحيوية على رسومات الأطفال

5

AI بالعربي – متابعات

طور باحثو Meta المعروف سابقًا باسم Facebook نظامًا للذكاء الاصطناعي (AI) يمكنه تحديد وتحريك الأشكال الشبيهة بالبشر في رسومات الأطفال تلقائيًا بمعدل نجاح عالٍ وبدون أي توجيه بشري.

يأتي “البشر” في رسومات الأطفال بأشكال وألوان وأحجام ومقاييس مختلفة، مع القليل من التشابه عندما يتعلق الأمر بتناسق الجسم، والتشكل، ووجهات النظر.

قال باحثو ميتا: “نحن متحمسون للإعلان عن طريقة هي الأولى من نوعها لتحريك شخصيات الأطفال المرسومة يدويًا تلقائيًا لأشخاص وشخصيات شبيهة بالبشر (شخصية بذراعين، ورجلين، ورأس، وما إلى ذلك) والتي تجلب هذه الرسومات في غضون دقائق باستخدام الذكاء الاصطناعي”.من خلال تحميل العمل الفني إلى نظام النموذج الأولي الخاص به، يمكن للوالدين والأطفال تجربة الإثارة لمشاهدة رسوماتهم وهي تتحول إلى شخصيات متحركة ترقص وتتخطى وتقفز.

 

قالت ميتا: “يمكنهم حتى تنزيل رسوماتهم المتحركة لمشاركتها مع الأصدقاء والعائلة، إذا اختار الآباء، يمكنهم أيضًا إرسال هذه الرسومات للمساعدة في تحسين نموذج الذكاء الاصطناعي”.تتمثل الخطوة الأولى في تحريك رسومات الأطفال في تمييز الشخصيات البشرية عن الخلفية وعن أنواع الشخصيات الأخرى في الصورة.يعمل اكتشاف الكائنات باستخدام التقنيات الحالية جيدًا على رسومات الأطفال، لكن أقنعة التجزئة ليست دقيقة بما يكفي لاستخدامها في الرسوم المتحركة.أوضح الباحثون أنه لمعالجة هذا الأمر، نستخدم بدلاً من ذلك المربعات المحيطة التي تم الحصول عليها من كاشف الجسم ونطبق سلسلة من العمليات المورفولوجية وخطوات معالجة الصورللحصول على الأقنعة.

يستخدمون نموذج الكشف عن الكائنات المعتمد على الشبكة العصبية التلافيفية من Meta AI  Mask R-CNN، لاستخراج الشخصيات الشبيهة بالبشر داخل رسم الطفل للمعالجة.تم تدريب Mask R-CNN مسبقًا على واحدة من أكبر مجموعات بيانات التجزئة المتاحة للجمهور، ولكنها تتكون من صور لأشياء من العالم الحقيقي، وليس رسومات.

قال الباحثون: “لقد دعونا زملائنا في Meta لمشاركة وتحريك الأعمال الفنية لأطفالهم باستخدام نظامنا، وحصلنا على ما يقرب من 1000 رسم ساعدتنا في تدريب الذكاء الاصطناعي”.

لتحريك الأشكال ثنائية الأبعاد باستخدام التقاط الحركة ثلاثية الأبعاد، استغل الباحثون حقيقة أن العديد من الأطفال يرسمون باستخدام ما يشار إليه بالمنظور الملتوي.

قال فريق Meta AI: “نستفيد من هذا المنظور في خطوة إعادة توجيه الحركة، بشكل مستقل بالنسبة للجزء السفلي والجزء العلوي من الجسم، نحدد تلقائيًا ما إذا كانت الحركة يمكن التعرف عليها بشكل أكبر من المنظر الأمامي أو المنظر الجانبي”.

اترك رد

Your email address will not be published.