مكافآت للكشف عن تحيزات الذكاء الاصطناعي للخوارزميات في تويتر

7

AI بالعربي – “متابعات”

قرر موقع التواصل الاجتماعي تويتر إطلاق حملة للكشف عن تحيزات تقنيات الذكاء الاصطناعي المستخدمة في نشر المحتوى على الموقع.

وأطلق الموقع يوم الجمعة الماضي مسابقة بين المبرمجين لكشف أخطاء التكنولوجيا التي يستخدمها الموقع وتسمح بنشر الصور بصورة غير صحيحة، حيث سيتم تقديم جوائز تصل إلى 3500 دولار لمن يكشف عن المشكلات.

كان موقع تويتر قد أكد في وقت سابق من العام الحالي، وجود مشكلة في تقنية قص الصور آليا لكي تناسب المساحة المخصصة لظهورها على الموقع، حيث اتضح أن برمجة هذه التنقية تفضل عرض الأشخاص البيض في الصور على الأشخاص السود، في حين أن المفترض في الخوارزمية المستخدمة في هذه التقنية أن تختار الجزء الأهم من الصورة لعرضه.

ودعا موقع توتير مطالبة الخبراء والمراقبين الخارجيين بدراسة كودها ونتائجها والكشف عن الأخطاء مقابل حصولهم على مكافآت مالية، بهدف الكشف عن نقاط التحيز في خوارزمياتها بهدف معالجتها، وفقا لـ”الألمانية“.

وأشار موقع سي نت دوت كوم المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إلى أن شركات التكنولوجيا اعتادت دعوة الخبراء والمتخصصين إلى الكشف عن أي ثغرات أمنية في منتجاتها مقابل منحهم مكافآت مالية، في حين أن هذه هي المرة الأولى التي تلجأ فيها شركة إلى هذا الأسلوب للكشف عن نقاط التحيز في خوارزمياتها.

Twitter: Why Don't Employees and Customers Buy It? | Fortune

اترك رد

Your email address will not be published.