“فيسبوك” تطور تقنيات ذكاء اصطناعي يمكنها التغلب على أصعب لعبة في العالم

2

AI بالعربي – “متابعات”

يسعى موقع التواصل الاجتماعي الأشهر في العالم “فيسبوك” إلى تطوير تقنيات “ذكاء اصطناعي” يمكنها من التغلب على “أصعب لعبة في العالم”.

وأوضح موقع “إنغادجيت” التقني المتخصص أن تقنيات عديدة للذكاء الاصطناعي يمكنها حاليا من التفوق بسهولة في ألعاب عديدة مثل “ستار كرافت 2″ و”دوتا 2″ و”ماين كرافت” و”غو”، لكن دوما كانت لعبة “نت هاك” لعبة عصية على الذكاء الاصطناعي ولا يمكن أبدا تطوير تقنيات يمكنها التفوق في تلك اللعبة، وهو ما يسعى فيسبوك لكسره حاليًا.

ويحاول فيسبوك من خلال تطوير تلك التقنيات، أن يسمح للذكاء الاصطناعي بمحاكاة الحالات بشكل أسرع وباستخدام موارد أقل، لتطويرها مختلف التقنيات في منصتها للتواصل الاجتماعي.

وتكمن صعوبة لعبة “نت هاك” للذكاء الاصطناعي، في أن استخدامها تكتيكات مختلفة لكشف اللاعبين الرقميين وغير البشريين، ورغم أنه تم تطويرها منذ ثمانينات القرن الماضي، إلا أنها ظلت صعبة للغاية على تقنيات الذكاء الاصطناعي، لأنها تجمع في لعبها ما بين الحظ والنجاح في حل المشاكل.

ومن أجل ذلك، دعت شركة فيسبوك جميع المبرمجين والمطورين لأنظمة الذكاء الاصطناعي، إلى تطوير عوامل يمكنها من التغلب على اللعبة بشكل موثوق أو بأعلى درجة ممكنة من التفوق، لأنه يمكن أن يتيح مجموعة كبيرة من الحلول لمختلف المشاكل قد تواجه المنصة في المستقبل.

ومن المقرر أن تستمر المسابقة حتى 15 أكتوبر/تشرين الأول، ثم ستعلن اللجنة التابعة لفيسبوك الفائزين في مؤتمر خلال شهر ديسمبر/كانون الأول القادم.

Where Facebook AI research moves next | TechCrunch

اترك رد

Your email address will not be published.