“Stretch”.. روبوت جديد يرفع الأحمال الثقيلة

8

AI بالعربي – “متابعات”

أعلنت شركة الروبوتات الأميركية بوسطن دينامكس Boston Dynamics مؤخراً عن روبوت جديد أطلقت عليه اسم ستريتش Stretch. وهو مصمم للقيام بعمل واحد فقط: نقل الحاويات أو الصناديق ضمن مباني التخزين الكبيرة أو المستودعات.

وذكر مايكل بيري، نائب رئيس تطوير الأعمال في بوسطن ديناميكس، لـ”رويترز” أن ستريتش يعد أول روبوت مصمم لوظيفة واحدة لدى الشركة. وأضاف أن الروبوت صمم بناءً على طلبات من شركات عدة حول العالم. وأضاف: “سمعنا كثيراً أن تفريغ الشاحنات هو أحد أكثر الوظائف صعوبة جسدياً. لذلك هنا يأتي دور ستريتش.”

يمتلك ستريتش قاعدة صغيرة تسمح له بالتحرك حول المساحات الصغيرة في المستودعات دون الحاجة إلى إعادة تصميمها. يتمتع الروبوت أيضاً بذراع مزودة بكاميرات متطورة للغاية يمكنها التعرف على الصناديق ذات الأشكال والأحجام المتعددة والتعامل معها. ويمكن لستريتش التقاط الصناديق التي تزن نحو 23 كلغ. كما يمكنه تحريك نحو 800 صندوق في ساعة واحدة.

وذكر بيري أنه حان الآن إصدار أحدث روبوت لدى الشركة للاستفادة من الطلب المتزايد على التوصيل السريع للمنازل. حيث أشار المختصون إلى أن صناعة المستودعات شهدت نمواً قوياً عام 2020. ومن المتوقع أن يستمر هذا النمو هذا العام، وأن تزايد طلبات الشراء عبر الإنترنت خلال أزمة كورونا أدت إلى الحاجة إلى التوسع الهائل في خدمات التوصيل.

ولم تحدد بوسطن ديناميكس سعراً لستريتش. لكنها أوضحت أن النظام يمكن إعداده دون إعادة تصميم أو إنفاق مبالغ مكلفة لإنشاء المباني أو الهياكل الجديدة.

Boston Dynamics - Hyundai to acquire controlling interest in Boston Dynamics

اترك رد

Your email address will not be published.