تحذيرات من مخاطر استخدام الذكاء الصناعي

6

متابعات – AI بالعربي

حذرت وكالة الاتحاد الأوروبي للحقوق الأساسية من مخاطر استخدام الذكاء الصناعي في المراقبة التنبؤية والتشخيصات الطبية.
تأتي تلك التحذيرات بينما يدرس الاتحاد الأوروبي القواعد المقرر صدورها العام المقبل لمواجهة التحديات التي تفرضها التكنولوجيا.
وحثت وكالة الاتحاد الأوروبي واضعي السياسات في تقرير على تقديم المزيد من الإرشادات حول كيفية تطبيق القواعد الحالية على الذكاء الصناعي، وضمان أن قوانين الذكاء الصناعي المستقبلية تحمي الحقوق الأساسية.
وقال مايكل أوفلاهيرتي، مدير الوكالة في بيان نقله موقع aitnews، إن الذكاء الاصطناعي ليس معصومًا من الخطأ، هو من صنع الناس، ويمكن للبشر ارتكاب الأخطاء.
وأضاف: هذا هو السبب في أن الناس بحاجة إلى أن يكونوا على دراية عندما يتم استخدام الذكاء الصناعي، وكيف يعمل، وكيفية تحدي القرارات الآلية.
وقالت الوكالة: إن قواعد الذكاء الصناعي يجب أن تحترم جميع الحقوق الأساسية، مع ضمانات لضمان ذلك، وتشمل ضمانًا بأن الناس يمكنهم الطعن في القرارات التي يتخذها الذكاء الصناعي وأن الشركات بحاجة إلى أن تكون قادرة على شرح كيفية اتخاذ أنظمتها لقرارات الذكاء الصناعي.
واستند تقرير الوكالة الأوروبية إلى أكثر من 100 مقابلة مع المؤسسات العامة والخاصة التي تستخدم الذكاء الصناعي، مع التحليل القائم على استخدامات الذكاء الاصطناعي في فنلندا وفرنسا وهولندا وإسبانيا.
اترك رد

Your email address will not be published.