البحرين: منتسبات هيئة الفضاء يتفوقن في الذكاء الاصطناعي بجمهورية روسيا الاتحادية

10

متابعات – AI بالعربي

شاركت موظفتا الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء، المهندسة منيرة المالكي والتقنية شيماء المير، في برنامج تدريبي بعنوان (أُسس الذكاء الاصطناعي)، نظمته جامعة سانت بطرسبرغ بجمهورية روسيا الاتحادية مؤخرًا؛ وذلك حرصاً من الهيئة لتحقيق توجيهات حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى، نحو إيلاء مزيد من الاهتمام بعلوم المستقبل ومنها علوم وتقنيات الفضاء والذكاء الاصطناعي، وسعيًا من الهيئة لتمكين كوادرها الوطنية الشابة للتميز في هذه المجالات.
وتناول البرنامج التدريبي عدة محاور هامة تشكل أسس الذكاء الاصطناعي، منها التعلم الآلي والتعلم الاستقرائي والاستنتاجي وتصنيف خوارزميات التعلم الآلي والتصنيف الثنائي والانحدار اللوجستي، والتعلم العميق وتقنيات معالجة البيانات.
وقد أتمت الموظفتين البرنامج التدريبي بنجاح، حيث حصدن أعلى الدرجات من بين المشاركين في الدورة وتخرجن بمعدل “امتياز”، مما أهلهن للحصول على مراكز مشرفة في هذه الدورة التخصصية، محرزين المراكز الأولى ضمن مجموعة من المتدربين المختصين في هذا المجال الرائد من مختلف انحاء العالم.
وبمناسبة تحقيقهن هذا الانجاز المميز، أكدت الموظفتين أن هذا الإنجاز ثمرة جهود كبيرة وتحفيز مستمر ورغبة حقيقية لدى القائمين على الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء للارتقاء بالكوادر الوطنية، ولتحقيق الرؤية الوطنية الطموحة لتأسيس قطاع فضاء مستدام في مملكة البحرين، وقدمتا بالغ الامتنان للإدارة التنفيذية على دعمها وتشجيعها المستمر لكافة الموظفين. واعتبرتا أن هذا الإنجاز رد جزء ولو يسير لهذا الوطن العزيز الذي فتح لنا أبواب التعلم والتطور رغم كل الظروف الاستثنائية التي يعيشها العالم، فالبحرين دائما تستحق أن نقدم لها الأفضل.
من جانبه أشاد الدكتور محمد إبراهيم العسيري، الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لعلوم الفضاء، بهذا الإنجاز المميز لمنتسبتي الهيئة، مثمنًا تفانيهم في سبيل تحقيق هذه النتائج المشرفة أثناء مشاركتهن في هذه الدورة التدريبية والتي تم تقديمها من قبل مؤسسة أكاديمية مرموقة على المستوى العالمي، معربًا عن صادق تمنياته لهن بدوام التوفيق، ومتمنيًا لجميع منتسبي الهيئة تحقيق مزيدًا من الإنجازات واكتساب المعارف والعلوم التي تمكنهم من المساهمة في تحقيق رؤية ورسالة وأهداف الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء في سبيل تحقيق الازدهار والرخاء لمملكة البحرين.

اترك رد

Your email address will not be published.