جوجل كروم يحصل على ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدية

18

AI بالعربي – متابعات

أعلنت شركة جوجل عن ميزات جديدة للذكاء الاصطناعي “AI” لمتصفحها Google Chrome، حيث ستكون هذه الميزات متاحة على متصفح Chrome لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظامي التشغيل Mac وWindows، وقد بدأت الشركة في إضافتها مع إصدار Chrome الحالي “M121”.

وحاليًا، تمت إضافة ميزتين جديدتين للذكاء الاصطناعي إلى المتصفح، مع التخطيط لميزة ثالثة في الشهر المقبل، حيث ستسمح الميزتان للمستخدمين بتخصيص سمات Google Chrome وتنظيم علامات التبويب المفتوحة، وسيتم إطلاقها تحت عنوان الذكاء الاصطناعي التجريبي أو “Experimental AI”، ونظرًا لكونها تجارب عامة مبكرة، فلن تتم إضافتها إلى حسابات المؤسسات والحسابات التعليمية.

وكشفت Google عن أدوات الذكاء الاصطناعي الجديدة في منشور قالت فيه إن هذه الميزات تهدف إلى تحسين كفاءة المستخدمين مع جعل تجربة المتصفح أكثر تخصيصًا. تتضمن الميزات الجديدة منظم علامات التبويب والموضوعات المخصصة ومساعدة الكتابة، وتقتصر هذه الميزات حاليًا على الولايات المتحدة ولكن سيتم توسيعها لتشمل أسواقًا أخرى قريبًا.

لتمكين هذه الميزات، سيحتاج المستخدمون إلى تسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بهم، وتحديد الإعدادات من القائمة ذات الثلاث نقاط في الجزء العلوي الأيمن، والانتقال إلى صفحة الذكاء الاصطناعي التجريبي، وهناك، سيرون خيارًا لتشغيل ميزات الذكاء الاصطناعي.

ووفقًا لشركة جوجل، ستعمل هذه الميزة المدعومة بالذكاء الاصطناعي على إنشاء مجموعات علامات تبويب تلقائيًا بناءً على علامات التبويب المفتوحة، وتنظيم المتصفح للمستخدم، يستهدف هذا الأشخاص الذين يحتفظون بعدد كبير من علامات التبويب المفتوحة، ويجدون صعوبة في تجميع علامات التبويب يدويًا.

ولاستخدام هذه الميزة، يمكن للمستخدمين النقر بزر الماوس الأيمن فوق علامة التبويب وتحديد تنظيم علامات التبويب المشابهة، وبدلاً من ذلك، يمكن للمستخدمين النقر على القائمة المنسدلة في الجزء العلوي الأيسر، ثم النقر على خيار تنظيم علامات التبويب، سيقترح يدويًا علامات التبويب التي سيتم تجميعها، والاسم والرموز التعبيرية الخاصة بها، والتي يمكن للمستخدم تغييرها يدويًا.

تعتمد ميزة السمات المخصصة على نفس نموذج نشر النص إلى الصورة المدعم بالذكاء الاصطناعي والذي تم رؤيته مسبقًا على أجهزة Android 14 بدءًا من سلسلة Google Pixel 8. تتيح هذه الميزة للمستخدمين إنشاء سمات فريدة لمتصفح Google Chrome، يعد إنشاء الصور عملية سريعة ولا تتطلب من المستخدم أن يكون ماهرًا في الإنشاء الفوري.

ولاستخدام هذه الميزة، يمكن للمستخدمين النقر على لوحة تخصيص Chrome الجانبية، واختيار تغيير المظهر، والنقر على خيار إنشاء باستخدام الذكاء الاصطناعي.

تحتوي اللوحة على قائمة منسدلة للسماح للمستخدم باختيار سمة، وخيارين منفصلين لإضافة تفاصيل أسلوبية، وخيار للاختيار من بين عدة ألوان لإنشاء سمة فريدة، وبمجرد الانتهاء من ذلك، سيؤدي النقر فوق “إنشاء” إلى إنشاء ست صور للاختيار من بينها.

في حين أن الميزات المذكورة أعلاه متاحة للمستخدمين في الولايات المتحدة بالفعل، إلا أنه تم التخطيط لميزة أخرى في الشهر المقبل. تعد المساعدة في الكتابة في الأساس أداة لإنشاء نص مدعومة بالذكاء الاصطناعي، على غرار Google Bard وChatGPT من OpenAI وAnthropic’s Claude وحتى Google SGE “تجربة البحث المولدة”. وفقًا لشركة جوجل، سيساعد مساعد الكتابة المدعم بالذكاء الاصطناعي المستخدمين في صياغة مراجعات لمؤسسة ما، أو الرد على دعوة لحفل ما، أو إجراء استفسار على موقع ويب.

سيتم الوصول إلى هذه الميزة في مربع نص على أي موقع ويب في Google Chrome. يمكن للمستخدمين ببساطة النقر بزر الماوس الأيمن وتحديد “مساعدتي في الكتابة”.

سيؤدي هذا إلى فتح مربع نص آخر، وبمجرد أن يكتب المستخدم بضع كلمات حول ما يريد قوله، ستقوم الأداة بإنشاء النص، وسيكون لدى المستخدمين خيار تغيير طول النص ونغمته.

اترك رد

Your email address will not be published.