فيسبوك يستخدم الذكاء الاصطناعي لمساعدة المشرفين على المحتوى

21

متابعات – Al بالعربي

اعتمد فيسبوك على الذكاء الاصطناعي لمساعدة جهوده في الإشراف على المحتوى لبعض الوقت، واليوم شاركت الشركة أحدث طريقة يسهّل بها التعلم الآلي المهمة غير المرغوبة.

ذكرت The Verge أن الشبكة الاجتماعية تستخدم الآن التعلم الآلي لتحديد أولويات المنشورات في قائمة الانتظار التي يحتاج المشرفون البشريون إلى المرور بها.

قبل تطبيق الذكاء الاصطناعي الجديد، تم فرز قائمة الانتظار في الغالب ترتيبًا زمنيًا حسب ترتيب الإبلاغ عن المنشورات، قد يؤدي ذلك إلى إبطاء وقت استجابة الشركة للحالات الأكثر إلحاحًا بينما يشق المشرفون

طريقهم عبر المشاركات السابقة.

 

باستخدام الطريقة الجديدة، سيستخدم النظام عددًا قليلاً من خوارزميات التعلم الآلي لتحديد أولوية المحتوى الذي تم الإبلاغ عنه بناءً على مدى انتشارها وشدتها واحتمالية انتهاكها للقواعد.

صرحت الشركة سابقًا أنها اتخذت إجراءات ضد 9.6 مليون قطعة من المحتوى في الربع الأول من عام 2020 – بزيادة كبيرة عن 5.7 مليون في الربع السابق، في حين أن بعض هذه المنشورات واضحة بما يكفي

لتؤدي إلى الحظر التلقائي أو الإزالة، يتم إدخال الباقي في قائمة انتظار ليقوم المشرفون بتقييمها.

يمكن أن تؤدي عملية تحديد ما إذا كان المحتوى ضارًا إلى مشكلات تتعلق بالصحة العقلية، وفي وقت سابق من هذا العام، قام موقع Facebook بتسوية قضية مع حوالي 11000 من المشرفين بدفع تعويضات قدرها 52 مليون دولار.

كما وعدت بتحديث برنامج تعديل المحتوى الخاص بها، وكتم الصوت بشكل افتراضي وعرض مقاطع الفيديو بالأبيض والأسود.

مع استمرار Facebook في كونه المنتدى الذي يتواصل من خلاله العديد من الأشخاص في العالم مع أصدقائهم وعائلاتهم، فإن قدرته على الرد على المحتوى المزيف والكراهية أمر بالغ الأهمية للحفاظ على نظامه الأساسي آمنًا.

اترك رد

Your email address will not be published.