6 طرق لتحسين بيئة منزلك باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي

13

AI بالعربي – متابعات

تعمل تقنية الذكاء الاصطناعي، على تحسين بيئة المنزل بطرق متنوعة، بما يُمكّن للأفراد جعل حياتهم اليومية أكثر راحة وكفاءة. وتعكس هذه الاستخدامات الإبداعية لتقنية الذكاء الاصطناعي كيف يمكن للتكنولوجيا أن تُساهم في توفير بيئة منزلية متقدمة ومريحة ومعززة للإبداع والإنتاجية.

كيف تعمل تقنية الذكاء الاصطناعي على تحسين بيئة منزلك؟

وفيما يلي سنذكر 6 طرق يمكن من خلالها أن تُحسّن بيئة منزلك باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي وفقًا لما نشرته صحيفة تواصل:

1- استخدم مكبرات الصوت الذكية

تُحسّن مكبرات الصوت الذكية بيئة منزلك وتجعلها مريحة أكثر من قبل، فهي تُسهّل أداء العديد من المهام عبر الأوامر الصوتية ودون الحاجة إلى تغيير مكانك. ويمكنك أن تطلب من مكبّر الصوت الذكي قراءة الأخبار لك، وإعلامك بحال الطقس، والبحث في الإنترنت عن معنى كلمة معينة، أو الرد على الاستفسارات العاجلة، وغير ذلك. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك إجراء محادثات ومناقشات مع مكبر الصوت، فهو يعمل كروبوت، ويعتمد في عمله على الذكاء الاصطناعي لتقديم إجابات مناسبة.

تدعم مكبرات الصوت الذكية مثل: Echo Dot المساعد الصوتي أليكسا من أمازون (Alexa)، ويمكن لمكبرات الصوت الذكية الاستماع إلى أوامرك الصوتية المختلفة، وضبط المنبه والاتصال بأجهزة البلوتوث القريبة. كما يمكنك استخدامها للتحكم في الأجهزة المنزلية الذكية الأخرى.

2- استخدم منظِمات الحرارة الذكية

منظمات الحرارة الذكية هي أدوات مصممة لإدارة درجة حرارة منزلك والتحكم فيها. وتتصل هذه المُنظِمات بشبكة الواي فاي، ويمكنك التحكم فيها باستخدام هاتفك. تستخدم العديد من منظمات الحرارة الذكية خوارزميات متطورة بالإضافة إلى التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي لتعرّف سلوكك في اختيار درجات الحرارة التي تناسب منزلك، وبعد ذلك ستتمكن هذه المُنظِمات الذكية من تعديل درجة الحرارة في منزلك تلقائيًا اعتمادًا على عاداتك.

3- أضف نظام أمان ذكي إلى منزلك

توفر أنظمة الأمان الذكية درجة أمان عالية لمنزلك، وتتفوق بدرجة عالية على أجهزة الإنذار والأقفال التقليدية. فهي تراقب منزلك بعناية ليلًا ونهارًا باستخدام الكاميرات وأجهزة استشعار الحركة، وترتبط بتطبيقات خاصة لتتمكن من مراقبة منزلك من أي مكان بهاتفك مباشرة.

اترك رد

Your email address will not be published.