اختراع بطارية سيارات كهربائية باستخدام الذكاء الاصطناعي

19

متابعات – Al بالعربي

كشفت شركة إينوبات InoBat، لحلول ومعدات الطاقة في سلوفاكيا، عن اختراعها أول بطارية ذكية للمركبات الكهربائية، باستخدام مزيج من أنظمة الذكاء الاصطناعي، وتقنية الإنتاجية العالية الجديدة High Throughou“ HTP“ والتي تعتمد على إستراتيجية جديدة لاستنساخ خلايا البطارية.

وذكر موقع Irish Tech News التقني، اليوم الأربعاء، أن شركة إينوبات تفوقت في هذا الابتكار على منافسيها، حيث يمكن لهذه البطارية زيادة المدى التشغيلي لأفضل السيارات الكهربائية الحالية من فئتها بنسبة 20%.

وقال ماريان بوسيك، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي في شركة InoBat ”بفضل نهجنا التكنولوجي الحاصل على براءة اختراع، والذي يجمع بين الذكاء الاصطناعي وتقنية HTP، فإن اكتشاف كيميائيات بطاريات جديدة يُعد أسرع بعشر مرات مقارنةً مع المختبر التقليدي“.

وبعد سنوات عديدة من التقدم البطيء في عالم السيارات الكهربائية، فإن البحث المستمر لاستخدام نظام الذكاء الاصطناعي في كيمياء خلايا البطارية يفتح المجال لإمكانية استخدام السيارات الكهربائية، في توفير حل مستدام طويل الأجل، وتسريع استخدام الكهرباء في وسائل النقل أسرع من أي وقت مضى.

2020-11-3-8-1

يُذكر أن العالم احتفل أمس الثلاثاء، باليوم العالمي للعلم لصالح السلام والتنمية، والذي يُطلق سنوياً للتشجيع على الابتكار، للمساعدة في حل بعض أعظم التحديات التي تواجه كوكبنا.

وتواصل أنظمة الذكاء الاصطناعي، تغيير نمط الحياة اليومية، بسرعة كبيرة عبر الصناعات على مستوى العالم.

وأصبح الذكاء الاصطناعي يستخدم كمحفز لبيئة أكثر اخضرارا، وعالم أكثر استدامةً، في ظل التحول العالمي لتكثيف تحييد انبعاثات الكربون.

اترك رد

Your email address will not be published.